الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

إسرائيل تقصف منازل مدنيّة في غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها باتجاه أشدود وأشكلون وسديروت

كل العرب
نُشر: 06/08/22 14:38,  حُتلن: 20:19

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة :

حصيلة العدوان بلغت حتى الساعة 15:00 عصرا  15  شهيدا

بدأت طائرات الجيش  الاسرائيلي ظهر اليوم السبت بقصف منازل مدنيّة في  قطاع غزة في تطور للعدوان الذي دخل يومه الثاني، فيما اعلنت  سرايا القدس عن قصف مناطق في أشدود وأشكلون وسديروت وجوش دان.

وذكرت مصادر عبرية أنّ  صفارات الإنذار دوت في مدينة أشكلون فيما تحدّثت البلدية عن إطلاق 10 قذائف صاروخية باتجاه المدينة دون تسجيل اصابات مباشرة. 

هذا، وأعلن عن اصابة مباشرة لمنزل في مدينة سديروت ما أسفر عن اصابتين نتيجة الهلع. وقد أعلن  عن إخلاء مواطنين من غلاف غزة وسديروت ابتداء من اليوم، بحيث ورد من  بلدية سديروت في اعلان  لمواطنيها بأنه "لن يكون إخلاء جماعي، بل لمواطنين يرغبون بالترفيه عن انفسهم بعيدا عن صفارات الإنذار والصواريخ".

صورة من السقوط المباشر على منزل في سديروت

وقالت سرايا القدس في بيان لها انها قصفت :"تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت بـ 60 صاروخا".

وذكرت مصادر فلسطينية أنّه  قصفت طائرات الجيش الاسرائيلية  بصواريخ الاستطلاع منزلا لعائلة شملخ بحي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة قبل أن تدمره بشكل كامل بصواريخ الطائرات الحربية.
واستهدفت الطائرات منزلاً مكوناً من خمس طوابق بالقرب من فندق الأمل غرب مدينة غزة كما واستهدفت منزلاً في شارع أبو حصيرة قرب مستشفى الشفاء.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة دمرت طائرات الجيش الاسرائيلي   منزلا مهجورا في قرية بني سهيلا شرق المحافظة ما ادى لاصابة طفل كان يمر بالمكان .  كما قصفت الطائرات موقعا للمقاومة جنوب مدينة غزة واخر برفح جنوب القطاع.

15 شهيدًا في قطاع غزة

وأعلنت وزارة الصحة بغزة ان حصيلة العدوان بلغت حتى الساعة 15:00 عصرا 15  شهيدا بينهم طفلة في الخامسة من العمر وسيدة في الثالثة والعشرين اضافة الى إصابة 125 مواطنا.

وأشارت وسائل اعلام فلسطينية إلى أنّه  "ارتقت سيدة فلسطينية إثر قصف الطائرات الإسرائيلية لمركبة شمال قطاع غزة،  واستشهد مواطنان في قصف اسرائيلي استهدف عدد من المواطنين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ان جثمان شاب فلسطيني وصل الى مجمع ناصر الطبي اضافة الى جريحين في اولى الغارات الاسرائيلية على القطاع في اليوم الثاني من العدوان"، بحسب المصادر.

بيان الجيش الإسرائيلي: قوات مدرعة ودبابات تقصف مواقع  في قطاع غزة

وجاء في بيان عمّمه الجيش الإسرائيلي ، ظهر السبت، أنّه:"يقوم الجيش  في الساعة الأخيرة بتفعيل طواقم مدرعة ودبابات مع وحدات خاصة لتدمير مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد الاسلامي. منذ الصباح دمرت 7 نقاط عسكرية.

في المقابل شنت مقاتلات وطائرات ومروحيات الجيش  في الساعة الأخيرة سلسلة غارات طالت عدة أهداف إرهابية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي.  ومن بين الأهداف التي تم ضربها: مجمع تدريب تابع للحركة ومستودع أسلحة للحركة في خانيونس ومجمع عسكري في مدينة غزة كانت تستخدمه القوة البحرية للجهاد الاسلامي للتدريب وتخزين العتاد. كما تم استهداف مجمع عسكري كان يضم وسائل قتالية للحركة كان يستخدم كمركز اجتماع لنشطاء.  إنّ  استهداف هذه المجمعات والمواقع يشكل ضربة ملموسة لقدرة حركة الجهاد الإسلامي تطوير قدرات عسكرية. "، كما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY