الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

افتتاح مركز رحى للفنون التشكيلية في مدينة رهط

كل العرب
نُشر: 03/08/22 14:14,  حُتلن: 15:25

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي: "افتتح المركز الجماهيري رهط، أمس الثلاثاء، مركز الفنون التشكيلية "رحى"، وذلك بمشاركة مدير عام وزارة الثقافة والرياضية، السيد راز برويليخ ، والشيخ فايز أبو صهيبان، رئيس بلدية رهط، والمدير العام لبلدية رهط، السيد ضياء اسدي، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، والسيد أحمد أبو مديغم، مدير مدرسة الزهراء، والسيد مرعي الكتناني، مدير قسم الثقافة والفنون في رهط، وعشرات الضيوف والفنانين والشركاء في هذا المشروع".

وتابع البيان: "وأكدت مرجية خلال بيانها ان مركز "رحى" للفنون التشكيلية، سيفتح ابوابه للفنانين المحليين ليكون لهم بيتا وحاضنا، بالإضافة الى تنظيم دورات فنون تشكيلية لطلاب المدينة، حيث سيتخلل كافة أنواع الفنون التشكيلية، رسم، نحت، فيدوي ارت، تصوير فيتوغرافي، كما ويتخلل المركز تنظيم معارض فنية وتشكيلية. أقيم هذا المركز بالتعاون مع كلية سبير، وذلك من خلال تجنيد طالبات الفنون التشكيلية اللواتي يدرسن اللقب الأول او انهين اللقب الأول في الكلية، حيث سيقومون بتشغيل المركز وفتحه أمام المواهب الشابة المختلفة من أجل أن يكون عنوانا لكل الفنانين المحليين في النقب".

وجاء في البيان: "أفتتح الاحتفال، بكلمات ترحيبية، حيث رحب عريف الحفل، دانييل التر بالحضور، شاكرا الفنين المحليين وكلية سبير على التعاون من أجل اخراج هذا الحلم الى حيز الواقع. وصرح رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان،: "نحن أمام مرحلة جديدة في رهط، حيث نشهد ثورة ثقافية مختلفة وغير مسبوقة، فبعد افتتاح القصر الثقافي، اليوم نفتتح مركز "رحى" للفنون التشكيلية، ونحن على اعتاب فتح مدرسة للفنون، ومركز للتراث، بالإضافة الى مدرسة الموسيقى الموجودة في المركز الجماهيري رهط، نحن نعمل على توفير أكبر عدد من الأطر لأبناء البلد". فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، قال: "مركز الفنون هو حلم اخر يتحقق، خططنا له قبل عامين، ونحن اليوم نفتتح هذا المركز، ليكون أحد أهم المشاريع الثقافية في المدينة، نحن على اعتاب تحويل مدينة رهط الى مدينة ثقافية تنتج ثقافة وتقدم للعالم نموذجا ثقافيا خاصا يدمج بين الموروث الثقافي والديني والفني الخاص بالمجتمع البدوي". وأضاف الزيادنة: "مركز "رحى" الموجود داخل قاعة الزهراء، سيخدم العشرات من الفنانين المحليين، وهم مدعويين لزيارة المركز واستخدامه من أجل رفع المستوى الثقافي والفني في المدينة وانتاج ثقافة خاصة بنا، كما وسيقدم عشرات الدورات سنويا طلابنا وأطفالنا بالتعاون مع كافة المدارس، نحن نتطلع الى تطوير هذا مجال الفن التشكيلي".

واختتم البيان: "وصرح مدير عام وزارة الثقافة والرياضة، السيد راز برويليخ: " مدينة رهط تشهد نقلة نوعية في مجال الثقافة، رهط نموذج لكل البلدات العربية في البلاد، مدينة تطور سريعا وهي بحاجة لمزيد من المشاريع المختلفة التي تخدم كافة شرائح المجتمع، نشكر إدارة البلدية والمركز الجماهيري رهط على هذا العمل الرائع، نحن نرى في الوزارة التقدم الكبير الذي تشهده المدينة من الناحية العمرانية والتربوية والثقافية، سنعمل على تقديم المزيد من المشاريع من أجل سكان رهط والنقب" إلى هنا نصّ البيان.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY