الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

سلاح مهرب بقبضة الحكومة اللبنانية


نُشر: 09/02/07 10:26

العريضي يرفض اعطاء اي معلومات عن الجهة التي كان السلاح مرسلا اليها او عن نوع هذا السلاح واعلن ان الشاحنة نقلت الى مرفأ بيروت لفحص شحنتها


اعلنت الحكومة اللبنانية الخميس ضبط شاحنة في احدى ضواحي بيروت كانت متوجهة من البقاع الى العاصمة وتنقل سلاحا مهربا من دون ان تكشف عن الجهة التي كان السلاح مرسلا اليها.

وقال وزير الاعلام اللبناني غازي العريضي في ختام اجتماع لمجلس الوزراء "وردت الى وزير الدفاع اللبناني الياس المر خلال مجلس الوزراء معلومات اولية عن رصد شاحنة كانت متوجهة من البقاع الى بيروت وضبطت في منطقة الحازمية وتبين انها تنقل سلاحا".

ورفض العريضي اعطاء اي معلومات عن الجهة التي كان السلاح مرسلا اليها او عن نوع هذا السلاح واعلن ان الشاحنة نقلت الى مرفأ بيروت لفحص شحنتها على ان تعلن نتائج التحقيق لاحقا. وكانت الاطراف اللبنانية تبادلت خلال المرحلة الاخيرة الاتهامات بتسلم اسلحة خصوصا بعد الاحداث التي وقعت في الثالث والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الماضي والتي رافقت اضرابا عاما للمعارضة اللبنانية ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص وعشرات الجرحى. واوضح الوزير العريضي انه "يبدو ان عطلا طرأ على الشاحنة وحصل تجمع حولها فحضرت القوى الامنية وضربت طوقا حولها ونقلت الى المرفأ". وردا على سؤال عما اذا كانت الشاحنة مرسلة لحزب الله رفض الوزير العريضي اي تكهنات وقال "نحن ننتظر نتيجة التحقيق من دون ممارسة اي ضغوط".

من جهة ثانية اعلن الوزير العريضي ان مجلس الوزراء اللبناني "وجه تحية الى الجيش اللبناني على قيامه بالواجب والتزامه بالتوجيهات المعطاة اليه ومقاومته محاولة اسرائيل لانتهاك حدوده" في اشارة الى الاشتباك المسلح بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي ليلة الاربعاء الخميس والذي لم يوقع اصابات بشرية. كما اعلن العريضي ايضا ان مجلس الوزراء "اخذ علما بتوقيع الامانة العامة للامم المتحدة على مشروع اتفاقية انشاء المحكمة الدولية ونظامها الاساسي بين لبنان والامم المتحدة وشكر مجلس الوزراء الامين العام والفريق القانوني الذي يعمل معه في هذه القضية على الجهود التي بذلوها لقيام المحكمة وكشف قتلة" رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. وردا على سؤال عما اذا كان هناك تخوف من ان تترافق الذكرى الثانية لاغتيال الحريري في الرابع عشر من الشهر الجاري مع احداث امنية قال "نحرص على ان تمر هذه المناسبة من دون اي مشاكل في كل المناطق اللبنانية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233084.69
BTC
0.51
CNY