الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

ألقوا عليه زجاجات حارقة بشاطئ أولغا

اتّهام 3 شبان يهود بالاعتداء على شاب من معاوية لأنّه عربي

كل العرب
نُشر: 28/07/22 14:29,  حُتلن: 17:41

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه مايلي: "قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) إلى المحكمة المركزيّة في المدينة لائحة اتهام ضدّ أفييل جافريلوف (22) عامًا وأفييل غولدشتاين (21) عامًا من سكان الخضيرة وديفيد تير (25) عامًا من برديس حنا بارتكاب عمل إرهابي من التخريب الجسيم وحمل السلاح لغرض الإرهاب وذلك بعد أن قام المتهمون بإلقاء الزجاجات الحارقة على شاب عربي تواجد على شاطئ جفعات أولغا".

الصورة من الشرطة


وأضاف البيان: "وبحسب لائحة الاتهام فقد وقع بين شهري نيسان وحزيران 2022 عدد من حوادث العنف والاضطرابات بين اليهود والعرب على شاطئ جفعات أولغا، مما تسبّب بتوترات واحتكاكات متكرّرة. على خلفية هذه الاحتكاكات قرّر المتهمون وخطّطوا لإلقاء زجاجات حارقة على العرب المتواجدين في شاطئ أولغا وكل ذلك لدوافع أيديولوجيّة قوميّة. التقى الثلاثة في مستودع وقاموا بتصنيع أربع زجاجات حارقة، فيما بعد، جهّز المتهمون أنفسهم بملابس طويلة وقبعات وقفازات. عندما وصلوا إلى شاطئ أولغا، بحثوا عن عرب من أجل تنفيذ خطتهم. في ذلك الوقت، كان صاحب الشكوى وشريكته في المكان. قام أحد المتهمين بسؤال المشتكي عن الوقت باللغة العربية وعندما أجابه المشتكي بالعربية عن الوقت ألقى المتهم زجاجة حارقة عليه من مسافة قصيرة سقطت على بعد نحو متر ولم تنفجر".

وتابع البيان: "قفز الضحية من مكانه وألقى المتهمون زجاجة مشتعلة أخرى عليه، وتمكّن صاحب الشكوى من الفرار جانبًا وتجنّب الإصابة. فرّ الضحية وشريكته من مكان الحادث ولكن المتهمين لم يتوقفوا بل طاردوهم، حتى وصولهم إلى سيارتهم وقاموا بإلقاء الزجاجة الحارقة على سيارتهم أيضًا. في طلب الاعتقال حتى نهاية الإجراءات، أضافت النيابة العامّة: "هذه أفعال تمّت بدافع أيديولوجي قومي واضح" بحسب البيان.

وفي بيان سابق للشرطة كانت قد افادت بأنّه تمّ اعتقال المشتبهين قبل 3 أسابيع وقد تم تمديد حبسهم مرارًا، ومنذ يومين قًدم تصريح مدع عام ضدّهم إلى المحكمة في حيفا. 

وجاء في بيان مشترك صادر عن شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك) أنّه:"في الأشهر التي سبقت الهجوم، وقعت سلسلة من حوادث العنف اللفظي والجسدي بين اليهود والعرب في شاطئ "جفعات أولغا"، وكانت ذروة هذا التوتر في هجوم تمّ خلاله القاء زجاجات حارقة لكنه لم يسفر عن اصابات. وفي أعقاب هذا الحادث الخطير ، تم تنفيذ نشاط استخباراتي وعملياتي كبير من قبل الشاباك وشرطة إسرائيل بهدف تحديد المتورطين في أعمال العنف ضد أبناء الأقليات (العرب) على الشاطئ"، وفقًا للبيان. وتابع البيان:"في يوم 12.06.2022 ، كان الضحية البالغ من العمر 28 عامًا من سكّان بلدة معاوية، يجلس مع صديقته على الشاطئ في جفعات أولغا، عندما وصل المشتبهون الثلاثة اليهود إلى مكان الحادث ، وخاطبوا الضحية باللغة العربية وسألوه كم الساعة.فرد الضحية عليهم بالعربية ، وعندها ألقوا عليه عدة زجاجات حارقة لم تشتعل فيها النيران ، وبأعجوبة لم يصب أحد بأذى."، كما ورد في البيان. واختتم البيان:"في تحقيق مشترك بين جهاز الأمن العام ووحدة مكافحة الجريمة في منطقة منشيه بشرطة اسرائيل ، وبعد القيام بعمليات تحقيق متنوعة ، تم تحديد مكان المشتبهين الثلاثة المتورطين في الحادثة واعتقالهم، وهم شبّان (19 ، 22 ، 25 عاما) من سكان جفعات أولغا، وذلك يوم 04.07.2022"، بحسب بيان الشرطة والشاباك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY