الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

وفد من إتحاد الصحفيين العبريين بزيارة إلى مدينة شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 22/07/22 23:16,  حُتلن: 08:09

زار وفد من الصحفيين العبريين الأعضاء في اتحاد الصحفيين في تل أبيب، خلال الاسبوع الجاري، مؤسسة "الأفق" للثقافة والفنون في شفاعمرو، حيث كان في استقبالهم مدير عام مؤسسة الأفق الكاتب والفنان عفيف شليوط، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأفق كايد عبود، ووفد من أعضاء الهيئة الإدارية ومجلس مؤسسة الأفق: عضو بلدية شفاعمرو سامر صليبا، الفنان محمود صبح ويوسف منصور.

وأُستقبل وفد الصحفيين في مركز مؤسسة الأفق في شفاعمرو، حيث قام مدير عام المؤسسة عفيف شليوط بالترحيب بهم، معبرًا عن أهمية هذه الزيارة في إطلاع المجتمع اليهودي على نجاحات المجتمع العربي في المجال الثقافي والاقتصادي والعلمي، كما أشار الى مشروع مؤسسة الأفق بإصدار كتب أدبية مترجمة للغة العبرية بهدف إطلاع القارىء العبري على الثقافة الفلسطينية.

ورحّب شليوط بالحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأفق كايد عبود، وأطلع الوفد على نشاطات مؤسسة الأفق بشكل عام، وتوقف عند الإنتاج المسرحي الأخير لمسرح الأفق، مسرحية "أنتيجوني تنتفض من جديد"، والتي حققت نجاحًا جماهيريًا منقطع النظير.

كما تحدث سعيد شلح، رئيس الهستدروت لواء الجليل المركزي، عن مؤسسة الهستدروت ونشاطاتها وخدماتها للعمال.

وتحدث جلعاد تسنمون من سلطة الآثار، مشيرًا الى أهمية هذه المبادرة من قبل مؤسسة "الأفق"، معلنًا أن سلطة الآثار معنية بالتعاون مع مؤسسة الأفق لتطوير المشروع السياحي والمحافظة على المعالم الأثرية في شفاعمرو.

وقبل انطلاق الوفد الضيف الى الجولة السياحية في أحياء شفاعمرو، قدّم عالم الآثار والمرشد السياحي رافع أبو ريا مداخلة عن أهمية الحفاظ على الموروث التاريخي في شفاعمرو، حيث قدّم نبذة تاريخية عن تاريخ شفاعمرو العريق ومعالمها التاريخية.

ثم انطلق الضيوف في جولة شملت: السوق القديم، دير الراهبات، الكنيس، كنيسة الكاثوليك، الجامع، قلعة الظاهر عمر. بعدها عاد الوفد الى مركز الأفق لتناول وجبة الغداء تحضير الشيف الشفاعمري طارق داوود صاحب محل "الطيبات".

ومن ثم قدم الكاتب والفنان عفيف شليوط مداخلة تحدث خلالها عن الحياة الثقافية في المجتمع العربي، وجعفر فرح مدير مؤسسة مساواة، تحدث عن نشاط مركز مساواة في قضية مساواة المجتمع العربي بالوسط اليهودي، وخوض مركز مساواة في إطار القضاء لنضالات لتحصيل الحقوق للمواطنين العرب.

وشرح عضو بلدية شفاعمرو سامر صليبا عن العمل البلدي في شفاعمرو مثيرًا أهمية الحفاظ على المعالم الأثرية في شفاعمرو وتطوير السياحة فيها. كما تناول د. حسن مرهج عن كيفية تعامل الاعلام العبري مع المجتمع العربي.


في الختام ألقت عليزه جزيك، رئيسة إتحاد الصحفيين العبريين، كلمة شكر لمؤسسة الأفق للثقافة والفنون على هذه المبادرة، وعلى الاستقبال الرائع وكرم الضيافة والبرنامج الغني بالمعلومات. وقدّمت جزيك ردع الاتحاد لإدارة مؤسسة الأفق على ما تقدمه من خدمات للمجتمع العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY