الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

نائب وزير الأمن الداخلي لكل العرب: المئات من عصابات الإجرام يقبعون بالسجون وبعضهم فر للخارج

محاسن ناصر -
نُشر: 19/07/22 16:30,  حُتلن: 08:17

زار اليوم الثلاثاء نائب وزير الامن الداخلي يوأف سيجيلوفيش مجلس مجد الكروم و مجلس البعنة المحلي وحيث التقى برئيس مجلس مجد الكروم السيد سليم صليبي وعدد من أعضاء المجلس المحلي ورؤساء الأقسام ومع رئيس مجلس البعنة المحلي السيد علي خليل وعدد من أعضاء المجلس هناك حيث تداول معهم في العديد من القضايا العالقة واهمها ظاهرة العنف والجريمة .


وأعرب رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي عن قلقه من الوضع الذي وصل إليه المجتمع العربي بشكل عام ومجد الكروم ومنطقة الشاغور بشكل خاص .

في قرية البعنة استمع نائب الوزير من رئيس المجلس المحلي السيد علي خليل عن قلق ورعب الأهالي مما يحدث في القرية التي شهدت العديد من جرائم القتل في السنتين الأخيرتين وعن عجز جهاز الشرطة بمحاربة العنف والجريمة .


وفي حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع نائب الوزير يوأف سيجيلوفيش مع انتهاء زيارته قال :" صحيح ان الجريمة تغطي على فعاليات الشرطة لكن هناك تقدم ملحوظ بمحاربة عائلات الإجرام وهناك المئات منهم داخل السجون اليوم , العنف لا يقف على جرائم القتل فقط فهناك إطلاق النار والتهديدات والمطالبة بالخاوة وحرق محلات تجارية وسيارات وتبيض اموال والسوق السوداء والتجارة بالاسلحة .


وأضاف : اليوم نحن في مكان آخر لما كان قبل سنتين وثلاثة فهناك أكثر من 300 معتقل حتى نهاية الإجراءات وهناك من هم في طريقهم للسجن وهناك من فر من البلاد ,وعن جرائم القتل المتواصلة في قرية البعنة رد قائلاً : الشرطة ستعمل حداً لما يحصل في قرية البعنة من جرائم قتل اذ لا يعقل مقتل 17 شخصاً خلال الثلاث سنوات الاخيرة فقط !!/انا شخصياً متفائل من الخطوات التي تقوم بها الشرطة لمحاربة العنف وجرائم القتل لكن لا يمكن القضاء على العنف والجريمة خلال سنة او سنتين او حتى ثلاث سنوات لكنني متفائل من ان الشرطة في طريقها للقضاء على هذه الظاهرة المقلقة والخطير بالمجتمع العربي .


وتطرق نائب وزير الأمن الداخلي لظاهرة ارتفاع بنسبة الاسلحة الغير مرخصة بالمجتمع العربي وضبط عشرات الآلاف منها قائلاً : انا سعيد جداً بفعاليات الشرطة بضبط عشرات الاف الاسلحة الغير مرخصة وهذا يدل على كمية الاسلحة الغير مرخصة في المجتمع العربي وهذا ما يقلقني اكثر , لكن مرة اخرى نحن في الطريق الصحيح لاقتلاع هذه الظاهرة من الوسط العربي.


واضاف ان أردت محاربة الجريمة والعنف فيجب الضرب بالحديد وهذا ما تفعله الشرطة في السنتين الأخيرتين .


واختتم نائب وزير الأمن الداخلي أقواله : انا اعرف ان الوضع العام في الوسط العربي مقلق جدا لكنني أرى التغيير في الأفق وهي الحكومة فعلت ما لم تفعله الحكومات السابقة سنوات طوال من خلال خطة "مسار أمن" هذا المسار لم توفرة الحكومات السابقة على مدار ال10 سنوات الاخيرة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY