الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:01

إحياء يوم التراث البدوي في ديرحنا

كل العرب
نُشر: 17/07/22 14:06,  حُتلن: 17:24

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية، رانية مرجية، البيان التالي:"الاصالة العراقة الكرم وجود الضيافة هذه الصفات الحميدة التي تجلت كلها في برنامج واحد، خلال  إحياء يوم التراث البدوي الذي اقيم في حي الرويسات في دير حنا تحت رعاية المجلس المحلي والمركز الجماهيري وبشراكة مع الجمعية البدوية من البادية الى القرية والمدينة.

وكان للنشاط  الاثر الكبير في نفس كل من حضر حيث لامس الحضور الكبير اصالة الكرم والضيافة العربية البدوية على اصولها من سكان الحي".

خلال الفعاليات


وتابعت مرجية في بيانها:" بداية الامسية كانت مع كلمة لرئيس المجلس المحلي السيد قاسم سالم الذي اثنى على عمل المركز الجماهيري وجهوده في احياء كل الفعاليات والبرامج اللامنهجية ، واهل حي الرويسات على كرمهم وجودهم وحسن الاستقبال بإحياء يوم التراث. بعدها قدم عمو حنا وفرقته الاستعراضية عرض رائع للأطفال لتتحفنا بعدها فرقة البيادر التابعة للمركز الجماهيري بقيادة المدرب مروان طاطور بلوحة استعراضية رائعة ومميزة".

وزاد البيان:" كلمة غنية تراثية باسم حي الرويسات قدمها برقي ومحبة نائب رئيس المجلس المحلي السيد محي الدين ارشيد ابو اياد ، وبعدها قام اهل الحي والجمعية البدوية بتكريم استاذنا الفاضل محمد شواهده ابو معتز على خروجه للتقاعد بعد عطاء دام 47سنه في سلك التربية والتعليم وادارة المدرسة الابتدائية أ، الاستاذ اياد نجار مدير المركز الجماهيري،الاستاذ يوسف دلكي باستلامه ادارة المدرسة الابتدائية أ.

إضافة لذلك قام المركز الحماهيري ادارة وموظفين بتكريم السيد حسين ارشيد ابو ابراهيم على تطوعه وعطائه المتواصل بدعم فعاليات وبرامج المركز الجماهيري. 

أما مسك الختام كان لفرقة جسور بقيادة الفنانة فتحية خطيب ام مبارك وفرقتها الذين اطربوا الحضور بأغاني تراثية قديمة من الزمن الجميل ومشاركة الزمار المبدع راجح مريسات الذي رافق الفرقة بالعزف على اليرغول.".

واختتم البيان:"برنامج رائع ولوحة فنية تراثية مميزة اقل ما يقال عن هذه الامسية المذهل، فجزيل الشكر لمقدمي البرنامج عروب وكنار وعبدالله ارشيد اللذين تألقوا في تقديم البرنامج وايضا للمركز الجماهيري المتمثل بمديره السيد اياد نجار ومركز الفعاليات الجماهيرية حاتم دوخي وايضا للسيد محمود سالم مدير مركز الشباب ومجموعة المتطوعين ،شركة امبريال برودكشن ومديرتها ميسلون حشمة. واخيرا الشكر الكبير لأهل الحي الاكارم الذين ساعدوا وشاركوا في انجاح هذا العمل القيم."، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241186.15
BTC
0.53
CNY