الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

دعوة للصفح والعفو

حورة: جماهير غفيرة تشيّع جثمان الطفل عيسى ناجح أبو القيعان

ياسر العقبي
نُشر: 14/07/22 20:36,  حُتلن: 11:44

في أجواء حزينة، تمّ مساء اليوم الخميس، في مقبرة السقاطي في النقب، تشييع جثمان الطفل عيسى ناجح أبو القيعان (12 عاما)، من قرية أم الحيران مسلوبة الإعتراف، وذلك بعد الإعلان عن وفاته في قسم الحروق بمستشفى شيبا تل هشومير، إثر اصابته قبل نحو شهرين بحروق قاتلة في جريمة عنف وإضرام نار متعمد داخل محل لبيع وتصليح أجهزة الهواتف في المنطقة الصناعية ببلدة حورة جنوب البلاد.

وقد وصل الجثمان نحو الساعة الخامسة والنصف مساء، حيث تمّ تغسيله في مسجد حارة 10 ببلدة حورة، ومن ثمّ نُقل إلى قرية أم الحيران لتلقي عليه والدته وأسرته نظرة الوداع. وتواجدت في بلدة حورة قوة من شرطة البلدات-عياروت.
وتم نقل الطفل إلى مقبرة السقاطي للصلاة عليه ودفنه.
وألقى خطبة الجنازة النائب السابق طلب أبو عرار، الذي تحدث عن الصبر على المصائب خاصة للوالدين، ودعا إلى التسامح والصفح والعفو ونبذ العنف ودعا الشباب للعودة إلى الله والتآخي بين المجتمع.
وكشف والد الطفل، ناجح أبو القيعان، في حديث لمراسل "كل العرب" أنه قبل شهر ارتفعت آمالهم بعد أن عاد ابنه إلى الوعي وتعرف على أقربائه وحتى أنه تذكر ما حدث معه. وتابع قائلا: "الحمد لله على السراء والضراء. لا شك أنها مصيبة كبيرة، ولكن لا نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون. كانت لدينا آمال خاصة من الله، ولكن شاء الله أن يأخذه فلله ما أعطى وله ما أخذ. كان هناك تدهور كبير في حالته حيث تلفت أعضاءه بعد زراعة الجلد الأخيرة مطلع الأسبوع، والتدهور كان سريعا جدا حتى فارق الحياة".
وكان الطفل ابن الـ12 عاما خضع للعلاج منذ إصابته الحرجة يوم الـ21 من مايو/أيار الماضي لسلسلة من العمليات الجراحية والتجميلية في مستشفى سوروكا بئر السبع وتمّ نقله إلى المركز القطري لمعالجة الحروق بمستشفى شيبا تل هشومير في مركز البلاد، حيث صارع بقوة لافتة كل هذه الفترة، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة الساعة 1:30 من فجر اليوم الخميس، في وجود أبناء الأسرة المحبة والمتألمة، والذين لم يغادروا سريره.
وقال ابن عم الطفل، المحامي عمر أبو القيعان: "لقد كنا نتداور لزيارته ودعم عمي أبو النور بصورة يومية، وعلى الاقل خمسة أيام في الأسبوع. لدينا العديد من الأطباء في العائلة، ورغم أنهم أكدوا أنه لا أمل من الناحية الطبية كان أملنا بالله، ولكن الله إختاره عنده ولا نقول إلا ما يرضيه. المصاب كبير والألم أكبر وندعو الله أن يصبر والديه على هذه المصيبة".
وقدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد أربعة شبان من بلدة حورة، نسبت لهم تُهم إضرام النيران المتعمد والعنف، والاعتداء في ظروف خطيرة، والتشويش على مجريات القضية والتحقيق، والتسبب بإصابة حرجة – حيث سيتم تغيير هذا البند إلى التسبب في الوفاة في ظروف خطيرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY