الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

شرطة إسرائيل تتأهب عشية زيارة بايدن: تغييرات على حركة السير ونشر أكثر من 16 ألف شرطي

كل العرب
نُشر: 10/07/22 14:18,  حُتلن: 19:07

الفيديو المرفق من الشرطة

أعلنت شرطة إسرائيل عن استعداداتها الواسعة عشية زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى البلاد والمرتقب وصوله يوم الأربعاء، حيث أطلقت الشرطة اسم "الدرع الأزرق 3" على نشاطها وتجهيزاتها في هذا الجانب.

وأوضحت الشرطة أنّه خلال أيام الزيارة المرتقبة من 13 وحتى 15 من شهر تمّوز الجاري ستشهد البلادتغييرات على حركة السير ونشر أكثر من 16 ألف شرطي ، خصوصا في منطقة مطار بن غوريون والقدس ومختلف الشوارع والمحاور الرئيسية في المنطقة (المركز والقدس). 

الرئيس الأمريكي  جو بايدن (reuters)

وذكرت الشرطة في بيان لها أنّه "بالإضافة إلى نشر القوات في الميدان بدءًا من ظهر الأربعاء وحتى مساء الجمعة، ستعمل مراكز التحكم ومراكز الشرطة لضمان القيادة والسيطرة الفعالة طوال العملية".

وبحسب الشرطة فإنّ أبرز التغييرات التي ستشهدها حركة السير ستكون يوم الأربعاء 13.07   حيث من المتوقع إغلاق الطريق رقم 1 من تقاطع شفيريم إلى تقاطع ساخاروف في كلا الاتجاهين أمام حركة المرور.

كما سيُحظر الوصول إلى الطريق 1 من شارع 6 عند تقاطع بن شيمن وتقاطع نيشيريم ، وسيتم تحويل حركة المرور إلى الطرق 44 و 444 والطريق 443.   

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي- (نشاط الدرع الأزرق 3):

صادق المفوض العام للشرطة, صباح هذا اليوم على الخطة التنفيذية لشرطة اسرائيل لمواكبة وضمان سريان زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل بشكل طبيعي وآمن.أجرى المفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي، صباح هذا اليوم ، جلسة لإقرار الخطط وتقييم الوضع قبل زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل.النشاط الذي سمي الدرع الأزرق 3 ، سيكون تحت قيادة نائب رئيس المفوض العام اللواء داڤيد بيتان, على ضوء العدد الكبير من القطاعات والقوات الكبيرة المشاركة في النشاط.

حضر الجلسة نائب المفوض العام للشرطة، قائد شعبة الأنشطة الميدانية وقائد شعبة التحقيق والمخابرات, وقادة الألوية اورشليم القدس ولواء تل أبيب, ولواء يهودا والسامرة ولواء المركز وقائد قسم المرور, وقائد حرس الحدود ، وقائد قسم التخطيط في الشرطة وقائد قسم المعونة اللوجسيتة وقائد قسم التدريب والإرشاد وضباط قادة آخرون، في مناصب في مجال المخابرات والأنشطة الميدانية, ومسؤولون من جيش الدفاع وجهاز الأمن العام- الشاباك ونجمة داوود الحمراء والوزارات الحكومية ذات الصلة.خلال الجلسة, تم العرض امام المفوض العام للشرطة, لاستعدادات الشرطة في الألوية لضمان سريان ومراسم الزيارة إلى المناطق التي يزورها الرئيس. هذا وتم. عرض السيناريوهات التي تستعد الشرطة اليها, بما في ذلك النشاط في المجال الإستخباراتي ونشر القوات الميدانية وعملهم خلال الزيارة.

قال المفوض العامّ يعقوب شبتاي في الجلسة:
"هذه حملة وطنية وزيارة إستراتيجية بقيادة شرطة إسرائيل مع أكثر من 16,000 شرطي ومحارب في البر والجو والبحر، وإلى جانبها جميع الأجهزة الأمنيّة في إسرائيل شركاء.خلال الأيام التي يكون فيها رئيس الولايات المتحدة الامريكية في إسرائيل، ستغمل معظم القوى الميدانية لشرطة إسرائيل على تأمين الزيارة.يوجد معاني كبيرة نأخذها في الاعتبار، وإلى جانب الزيارة، سنبذل قصارى جهدنا لتمكين روتين حياة مواطني إسرائيل مع توفير استجابة فعالة وسريعة لكل حدث وكلّ توجه.المهمة الرئيسية لشرطة إسرائيل هي ضمان سريان الزيارة بشكل آمن وطبيعي دون أحداث استثنائية مع ضمان الزيارة والشخصيات منذ لحظة وصول الرئيس إلى إسرائيل حتّى مغادرته إلى السعودية. من أجل القيام بالمهمة، لن نوفر أي وسيلة وقدرة في حوزة الشرطة وسنستعد بردّ ميداني قويّ وشامل لأي سيناريو."

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي- "الدرع الأزرق "3

تنهي شرطة إسرائيل في هذه الأيام استعداداتها لزيارة رئيس الولايات المتحدة السيد جو بايدن إلى دولة إسرائيل يوم الأربعاء القريب- توثيق خاص للتدريبات لمرافقة وحراسة موكب رئيس الولايات المتحدة الامريكية في اطار النشاط القومي المدعو "الدرع الأزرق 3".خلال الزيارة سيعمل 16000 شرطي من افراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود والمتطوعين حيث سينتشروا ابتداءً من ظهر يوم الأربعاء بهدف ضمان النظام العام وتوجيه حركة المرور خلال الزيارة الرسمية المتوقع عقدها في إسرائيل بين المواعيد 2022 تموز 15-13.

"الدرع الازرق 3" هو نشاط وطني معقد ومندمج الذي تديره شرطة إسرائيل.
جهوزية شرطة اسرائيل ترتكز على عدد من المناطق وعلى وجه الخصوص: منطقة مطار بن چوريون, منطقة المركز واورشليم القدس والمحاور المركزية المؤدية الى العاصمة.

الى جانب نشر القوات في الميدان, سوف يعمل مركز سيطرة وتحكم ومراكز اخرى للشرطة بهدف ضمان تحكم وسيطرة ناجعة طيلة النشاط.

قبل بضع اسابيع, بدأت استعدادات الشرطة لزيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المرتقبة الى اسرائيل.
استعدادات الشرطة تخللت التخطيط للحراسة , لحفظ النظام العام وحركة المرور مع كافة الهيئات التي تعمل في هذا المجال.

كجزء من انهاء الجهوزية والاستعدادات لشرطة اسرائيل للنشاط المرتقب, تم إجراء تدريبات حول مواكبة وحراسة الموكب الذي سينقل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جو بايدن ووفده, بين الأماكن المختلفة المرتقب أن يزورها.
في اطار ذلك, قامت وستقوم شرطة اسرائيل تدريبات اضافية, كجزء من جهوزية واستعدادات القوات نحو الزيارة المرتقبة المهمة التي ستعقد خلال الأسبوع.
خلال الزيارة إبتداءاً من يوم الأربعاء 13.7.22, في ساعات ما بعد الظهر, وحتى ظهر يوم الجمعة 15.7.22 متوقعة ازدحامات مرورية وإغلاقات في شوارع وطرقات مختلفة في منطقة المركز وفي المحاور المؤدية الى اورشليم القدس, وداخل العاصمة. هذا ومتوقع تغيير في الترتيبات المرورية في المحاور الرئيسية المؤدية الى العاصمة, لفترات قصيرة ومحددة.

شرطة إسرائيل سوف تحثلن خلال الأسبوع , قبيل الزيارة وأثنائها,حول الإغلاقات المخطط لها, والتغييرات المتوقعة في الترتيبات المرورية.
هذه التحديثات سوف ننشرها عبر وسائل الإعلام والقنوات الرقمية لشرطة اسرائيل, موقع الإنترنت, وصفحات فيسبوك وتويتر.

التغييرلت في الترتيبات المرورية المتوقعة خلال الزيارة في المحاور الرئيسية بين المدن:

- يوم الأربعاء 13.7.22 من المتوقع اغلاق الطريق رقم 1 من تقاطع شابيريم وحتى تقاطع ساحاروڤ في كلا الاتجاهين.
- هذا وسيتم اغلاق الطريق رقم 1 من الطريق 6 من تقاطع بين شيمين ومن تقاطع نشريم, وسوف يتم توجيه حركة المرور نحو الطريق 44, و 444 وطريق 443.

مهم جدًا ان ننوه امام وسائل الاعلام والجمهور بأسره, انه خلال الزيارة يُحظر تحليق الطائرات بما فيها المحلقات الإلكترونية المسيرة في المجال الجوي لمطار بن چريون واورشليم القدس.

ستواصل شرطة إسرائيل, العمل على سريان النشاط القومي الدرع الأزرق 3 كالمعتاد, في مفاهيم لتحكم والسيطرة, والحراسة وضمان النظام العام وسريان حركة المرور, مع التقليص قدر الامكان بسريان الحياة الطبيعي للجمهور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY