الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

أمسية في فسوطة بمناسبة صدور كتاب

من خليل معلوف
نُشر: 10/12/08 20:06

* كتاب بلا حدود كتبته مجموعة طلاب وطالبات من قرية فسوطة، في اطار دورة للكتابة الابداعية أشرف عليها الكاتب عفيف شليوط


عقدت جمعية فسوطة للثقافة والتربية والرياضة بالتعاون مع مؤسسة الأفق للثقافة والفنون أمسية افي قاعة المركز الجماهيري في فسوطة ، للإحتفاء بصدور كتاب "بلا حدود" ، الذي ساهم في كتابته مجموعة طلاب وطالبات من قرية فسوطة ، في اطار دورة للكتابة الابداعية أشرف عليها الكاتب عفيف شليوط.
افتتح الأمسية وتولى عرافتها الكاتب عفيف شليوط الذي أشرف على إصدار الكتاب قائلاً " في أثناء لقاءاتي مع كتّاب الغد في فسوطة ، كنا نحلّق في خيالنا ، ولا نبحث عن القواعد ، بل كنّا كحصان جامح يرفض التوقف ، يرفض أي سيطرة عليه ، بل ينطلق مع الريح الى الريح . كنّا نتمتع بلحظات الولادة ، وبالأجواء الإبداعية ، رافضين الوقوف على الأرض ، ثائرين على التقليد ، متمردين على القواعد التي وضعها بشر مثلنا " .

ثم تحدث عن جمعية فسوطة الدكتور بطرس دكور الذي تحدث بإسهاب عن نشاطات الجمعية في المجالين الثقافي والفني ، بعدها قدمت فرقة الفراشات لرقص الباليه رقصة من تدريب الفنان أندريه كوساروف ، وقرأ فيما بعد الطالب فادي فرنسيس قصة من تأليفه كتبها خلال مشاركته في دورة الكتابة الابداعية .

وعن مشروع دورة الكتابة الابداعية تحدثت امال نجار مركزة المشروع عن مدى تجاوب الطلاب في هذه الدورة وعن الانجازات التي تمخضت عن ولادة كتاب "بلا حدود" . تلتها فرقة براعم فسوطة الموسيقية تدريب الفنان رامي مطر ، لتقدم بعدها الطالبة حنين نجار ومن ثم ميادة عاصي كتابات إبداعية من تأليفهما . ثم قدمت فرقة "بنات البلد" دبكة شعبية تدريب الفنان يحيا أبو جمعة . وكانت مفاجأة الأمسية الطالبة المعجزة رفقة عاصي التي قدمت عزفاً منفرداً على الكمان سحر الحضور فصفق بلا إنقطاع تشجيعاً لهذه الموهبة .

وفي ختام الأمسية تحدث الشاعر سامي مهنا متحدثاً عن الكتاب متطرقاً لبعض الانتاجات الادبية التي لفتت انتباهه . تلاه نائب المدير العام لوزارة العلوم الثقافة والفنون ، موفق خوري ، الذي شكر القيمين على هذه الأمسية ووعد بأن الكتاب القادم لطلاب الدورة الابداعية في فسوطة سيكون حجمه مضاعفاً .
وعلى هامش الأمسية أقيم معرض للكتاب أمّه عدد كبير من أهالي القرية قبل وبعد إنعقادها . كما تم في ختام الأمسية توزيع نسخ من الكتاب المحتفى به "بلا حدود" على الحضور . هذا وحضر الأمسية عدد كبير من سكان القرية ، والطلاب الذين شاركوا في دورة الكتابة الابداعية ، التي انبثق عنها كتاب "بلا حدود" .



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY