أخبارNews & Politics

لبيد يبدأ ولايته بإجتماعين مع رئيس الشاباك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يائير لبيد يبدأ ولايته باجتماعين مع رئيس الشاباك ومنسق شؤون الأسرى


أفادت مصادر أنّه: "يعقد رئيس الحكومة الانتقالية الإسرائيلية، يائير لبيد، أول اجتماعين بعد توليه المنصب، اليوم الجمعة، مع كل من رئيس الشاباك، رونين بار، ومنسق شؤون الأسرى والمفقودين، يارون بلوم، في مقر وزارة الأمن في تل أبيب".

ويأتي اجتماع لبيد مع بلوم بعد أيام قليلة من نشر كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، مشاهد مصورة للأسير لديها هشام السيد، وهو يخضع لتنفس اصطناعي، ما يدل على تراجع في حالته الصحية. لكن لبيد ورئيس الحكومة المنتهية ولايته، نفتالي بينيت، قررا أول من أمس، أنهما يرفضان صفقة تبادل أسرى جزئية مع حماس، وإنما صفقة كاملة تستعيد إسرائيل من خلالها جثتي الجنديين هدار غولدين وشاؤول أورون، اللذين قتلا خلال العدوان على غزة في العام 2014 والمواطنين السيد وأفرا منغيستو.

والمفاوضات حول صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس، بوساطة مصر، في حالة جمود في هذه الأثناء، بحسب تقارير إسرائيلية، وذلك بسبب رفض إسرائيل الإفراج في إطارها عن أسرى فلسطينيين أدينوا بتنفيذ عمليات قُتل خلالها إسرائيليون.

يشار إلى أنّه عقد رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نفتالي بينيت، ورئيس الوزراء الجديد، يائير لابيد، يوم أمس (الخميس)، الموافق 30 يونيو 2022، مراسم تسليم وتسلم منصب رئيس الوزراء بحضور عدد محدود من المشاركين، في مكتب رئيس الوزراء بالقدس".

وحضر المراسم كبار مسؤولي كلا المكتبين وأفراد عائلتيْ بينيت ولابيد. ثم عُقد لقاء مرتب ومعمق بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نفتالي بينيت، ورئيس الوزراء الجديد، يائير لابيد, حيث نقل في إطاره رئيس الوزراء المنهية ولايته بينيت خلاصة القضايا الأمنية والسياسية التي تتعامل معها دولة إسرائيل.

كلمات دلالية