أخبارNews & Politics

نفتالي بينيت ينقل رئاسة الوزراء إلى يائير لابيد‎‎
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الوزراء المنتهية ولايته نفتالي بينيت ينقل رئاسة الوزراء إلى يائير لابيد‎‎

الصور والفيديو من مكتب رئاسة الوزراء


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان رئيس الوزراء جاء فيه ما يلي: "عقد رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نفتالي بينيت، ورئيس الوزراء الجديد، يائير لابيد، اليوم (الخميس)، الموافق 30 يونيو 2022، مراسم تسليم وتسلم منصب رئيس الوزراء بحضور عدد محدود من المشاركين، في مكتب رئيس الوزراء بالقدس".

وتابع البيان: "وحضر المراسم كبار مسؤولي كلا المكتبين وأفراد عائلتيْ بينيت ولابيد. ثم عُقد لقاء مرتب ومعمق بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نفتالي بينيت، ورئيس الوزراء الجديد، يائير لابيد, حيث نقل في إطاره رئيس الوزراء المنهية ولايته بينيت خلاصة القضايا الأمنية والسياسية التي تتعامل معها دولة إسرائيل. فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نفتالي بينيت، خلال المراسم: "إن هذا المنصب المميز للغاية، وهذه الدولة ليسا ملكًا لشخص واحد، وإنما ملك لجميع أبناء الشعب. إنني أمرّر لك عصا القيادة المقدس، حيث أسلّم بين يديك المسؤولية عن دولة إسرائيل. وأتمنى لك أن تحافظ عليها وأن يحفظك الله. ليهي، دعيني أقول لك إن دور قرينة رئيس الوزراء ليس بسهل إطلاقًا. إلا أن الاستقرار السائد في بيتكم، والدفء المتاح في بيتكم باعتباره المكان الذي تعرف أن الجميع فيه يهتمون بك بعيدًا عن المصالح وعن أي شيء هما بمثابة حجر الزاوية الذي يستند إليه نجاح يائير".

وتابع: "إنك رائعة، يا زوجتي غيلات. أما الأطفال، فأعلم أنها كانت سنة غير سهلة بالنسبة لكم لكن أكرر ما قلت لكم في بداية المشوار - إننا جميعًا مع بعضنا في سبيل الدولة. وقد دفعتم الثمن من أجل الدولة سويًا. يائير، في كل يوم سبت نتمنى للأطفال أن يحفظهم الله عز وجل ويباركهم ويضيء الطريق أمامكم. فأتمنى لك النجاح والتوفيق أيها العزيز".

وجاء في البيان: "فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء المتولي لمنصبه، يائير لابيد، خلال المراسم: "بشكل عجيب نوعًا ما نقلت لي والدتي نفس البركة قبل 25 دقيقة. وسأقول ما لدي من كلام فيما بعد. لقد عملت تحت قيادة رؤساء الحكومات المختلفين، وتعرفت على رؤساء الحكومات. إنك لشخص طيب ورئيس وزراء ممتاز وصديق حميم. وهذه ليست مراسم وداع فلست بصدد وداعك" إلى هنا نصّ البيان.


كلمات دلالية