أخبارNews & Politics

مداهمة محطات وقود غير قانونية في رهط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مداهمة ثلاث محطات وقود غير قانونية في رهط وفرض غرامة بقيمة 138 ألف شيكل


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ، جاء فيه ما يلي:"شرطة إسرائيل تواصل نشاطها الصّارم والحازم ضدّ الظواهر الإجراميّة في المجتمع العربيّ كجزء من نشاط حملة "المسار الآمن"، عقد النشاط وأدير بمرافقة وحدة نيابة ترخيص المحال التجارية في لواء الجنوب, ومكتب المصادرة في لواء الجنوب والنيابة العامة للواء الجنوب, بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون المدني ، ومنها: ضريبة الدخل، وشركة الكهرباء ، ووحدة حماية البنية التحتية لقسم حماية البيئة، ومدير الوقود والغاز ، وشرطة حماية البيئة - الشرطة الخضراء ، وسلطة الإطفاء والإنقاذ وسلطة اراضي إسرائيل غيرها".

وخلال النشاطات داهمت القوات 3 محطات وقود غير قانونية في رهط، وتمّ فرض غرامات بقيمة 138560 ، وجباية 102 ألف شيكل، وتمّ سحب 11868 لترا من الوقود، وتمّ ضبط ومصادرة 4 حاويات و3 مضخات.تم تنفيذ قطع للتيار الكهربائي في 3 أماكن، تم توزيعها على المحطات مما شكل خطراً بيئياً وبشكل منافً للقانون. تم نقل جميع مواد البينات والأدلة لمزيد من المعالجة القانونية في مختلف الوحدات" بحسب البيان.

الاستخدام غير المرخص وغير القانوني للوقود، ونقله وتركيبه بشكلٍ منافٍ للقانون، يشكل خطراً حقيقياً على حياة أمن وسلامة الجمهور ، وقد يؤدي إلى إصابات خطيرة ووفيات، خصوصاً تلك المحطات التي تعمل بالقرب من الأحياء السكنية.

يُعد تركيز تطبيق القانون المندمج على جميع جوانبه جزءًا يحوي تحديات مستمرة، ويستوجب تفعيل قدرات ووسائل مختلفة ومتقدمة وإشراك وكالات إنفاذ القانون الإضافية من أجل ضمان أمن وسلامة الجمهور المعياري الملتزِم بالقانون

إقرا ايضا في هذا السياق: