أخبارNews & Politics

قلق من حوادث اطلاق النار في الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اطلاق الرصاص يستفحل| قائد شرطة الناصرة للعرب: اعتقلنا مشتبهين بحادثة اليوم وسنصل لكل المُجرمين


عبر أهالي من مدينة الناصرة عن قلقهم الكبير من ازدياد حوادث العنف في المدينة منذ بداية الشهر الجاري، حيث شهدت المدينة عشرات حوادث اطلاق النار في قسم منها أصيب اشخاص بجراح بينها خطيرة، اضافة الى مقتل شابين من المدينة في منطقة يوكنعام الاسبوع الماضي.

اكثر من 25 حادثة اطلاق نار منذ مطلع الشهر الجاري

وفي حديث لمراسل كل العرب مع سكان من المدينة قالوا:" حتى في وسائل الاعلام وفي مثل هذا الموضوع المهم لدينا قلق من كشف هويتنا خوفًا من بعض الزعران الذين يجولون ويصولون بالأسلحة دون حسيب أو رقيب ، لا يعقل أن نستفيق كل صباح بشكل يومي على حوادث اطلاق نار ، أمس تم اطلاق النار على كنيسة وقبلها باسبوع فقدنا شابين وأصيب أخرين، أين الشرطة؟!".

المشتبه باطلاق النار في جبل القفزة صباح اليوم - تصوير الشرطة

السلاح الذي عُثر عليه قرب مكان حادث اطلاق النار بالقفزة

يشار الى أن صباح اليوم الاثنين أصيب رجل (61 عامًا)، من المدينة باطلاق نار قرب مكان مأهول بالسكان وبجانب مدرسة في منطقة القفزة ووصفت حالته بالمتوسطة، أما الاسبوع الماضي أصيب 4 شبان خلال اسبوع.

700 معتقلًا على خلفية الحوادث الجنائية منذ مطلع العام !

في الشرطة يقولون أنهم يعملون على مدار الساعة ويقومون بجمع السلاح، حيث قال مصدر كبير في الشرطة لمراسلنا:" قمنا بالقاء القبض على المشتبه باطلاق النار صباح اليوم في الناصرة وقمنا بجمع أدلة تثبت أن للمعتقلين ضلع في الحادث ،نقوم بضبط الاسلحة يوميًا ولا نستطيع ان نضبط جميع الاسلحة خلال فترة قصيرة، منذ مطلع العام 2022 اعتقالنا ما يقارب الـ 700 مشتبهًا بحوادث جنائية مختلفة ".

قائد شرطة الناصرة الضابط ران أوفير


وفي حديث لكل العرب مع قائد شرطة الناصرة الضابط ران أوفير قال :" منذ فترة نعمل بطريقة محكمة ضد المجرمين ومن أجل منع انتشار الاجرام ، كل حادثة نقوم بمعالجتها على الفور ولدينا معتقلين طيلة الوقت وفي المستقبل سيرى الجميع النتائج، اريد أن انوه ان لدينا القدرة على الوصول للجناة بسرعة فائقة وهذا ما يحصل مؤخرًا".

وحول عدم رضى المواطنين من حوادث اطلاق النار وتعامل الشرطة قال:" غالبية المواطنين عاديين ويريدون العيش بهدوء وسلام وانا اتفهمهم، نحن نرى طيلة الوقت ارادتهم العيش بهدوء بدون أي مشاكل، نحن نعمل مع المواطنين والعمل مشترك بيننا وبين المواطنين العادين، في كل حادثة اجرام نقوم بالرد واعتقال المشتبهين ولدينا لوائح اتهام بشكل يومي، في الاشهر الأخيرة نعمل بقوة واغلقنا عدد كبير من الملفات، نحن نرى تعاون كبير من المواطنين وهذا يصب لمصلحتهم".

لدينا القدرة للوصول لجميع المجرمين

أما حول حادثة اطلاق النار التي وقعت صباحًا في جبل القفزة قال:" تلقينا بلاغ الساعة السابعة والنصف صباحًا عن مصاب باطلاق نار في منطقة القفزة، قواتنا التي تواجدت قريبًا من المكان وصلت بسرعة وقامت بمطاردة سيارة المشتبهين وتم اعتقالهم وضبط معدات وادوات وادلة تثبت تورط المشتبهين بالحادثة، ونستطيع من هذه الحادثة معرفة قوة الشرطة وسرعتها في الرد".

نتواجد في الميدان ونعمل بمستوى قطري لحل أزمة منظمات الاجرام في الناصرة

كما وتطرق قائد شرطة الناصرة الى الاحداث الاخيرة في المدينة والخلاف الذي وقع بين عائلات اجرام ، حيث قال:" نشب نزاع كبير قبل فترة ونحن نتابع الموضوع على مستوى قيادة لواء الشمال بشكل يومي، قمنا بعمل جبار في هذه القضية ونتواجد في كل مكان، لم ننهي هذه القضية حتى الان بشكل نهائي لكننا نستطيع أن نقول اننا نتواجد في الميدان ونعمل قدر المستطاع ان لا تستمر طويلًا والوصول لجميع الضالعين".

إقرا ايضا في هذا السياق: