الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

صلاح يزور الاسير المحررعماش

العرب
نُشر: 09/12/08 19:52

* تحدث الشيخ رائد خلال الزيارة عن تمنياته بتحرير جميع اسرى السجون الاسرئيلية الظالمة

*  الاسير المحرر عبر عن شكره وامتنانه  للشيخ على الزيارة وتحدث عن الاوضاع المزرية التي يمر بها اسرى الداخل الفلسطيني


زار الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية  بعد ظهر اليوم في جسر الزرقاء الاسير المحرر الشيخ محمد خميس عماش 32 عاما والذي اقضى 12 عاما في سجون الظلم بتهمة دهس شرطي في جسر الزرقاء مطلع عام 1997.



وتحدث الشيخ رائد خلال الزيارة عن تمنياته بتحرير جميع اسرى السجون الاسرئيلية الظالمة وانهم يعانون اليوم الاوضاع الصعبة داخل سجونهم ودعا الاسير المحرر الى متابعة حياته الدعوية والتعليمية خاصة ان الاسير كان قد درس 3 سنوات في كلية الدعوة والعلوم الاسلامية بام الفحم قبل اعتقاله .



وعبر الاسير المحرر عن شكره وامتنانه  للشيخ على الزيارة وتحدث عن الاوضاع المزرية التي يمر بها اسرى الداخل الفلسطيني مشيرا الى ضرورة العمل من اجل تحسين ظروفهم القاسية كما تحدث عن تجواله بين السجون وقضاءه فترات مختلفة بها والتي كان اخرها سجن معسياهو.



يذكر ان الشيخ محمد عماش اعتقل في شهر كانون ثاني عام 1997 يوم ان خرج مئات المتظاهرين من جسر الزرقاء الى الشوارع للتظاهر ضد انتشار النخدرات في القرية حيث تدخلت الشرطة في حينه والقت القنابل الدخانية وعن طريق الخطا دهس الاسير المحرر شرطي تواجد خلف الدخان وعلى اثرها توفي وتم اعتقال الشيخ محمد والحكم عليه بالسجن 17 عاما الا انه تم تخفيف فترة الحكم بثلث الفترة وخروجه يوم 2008-10-06







مقالات متعلقة