الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

الصانع يطالب بوقف الحفريات بالأقصى


نُشر: 08/02/07 11:55

قام النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغير في الكنيست بزيارة الى موقع الحفريات بالقرب من احد مداخل المسجد الاقصى المبارك وحذر النائب الصانع من اي اعتداء على المسجد الاقصى معتبرا هذه الحفريات استفزاز لمشاعر المسلمين واثاره لغضبهم وسخطهم, وأضاف النائب الصانع بأن حكومة اسرائيل تتخذ قرارات خاطئة وأن الحفريات التي تقوم بها غير قانونية وأنها تهدف للاستيلاء على المسجد الاقصى وتهويده وبناء ما يسمى الهيكل على حساب المسجد الاقصى.



هذا وقد بعث النائب طلب الصانع برساله مسعجله الى المستشار القانوني للحكومه ميني مازوز يطالبه فيها وقف الحفريات فورا معتبرا اياها غير قانونيه وانها تمس بمشاعر 1.5 مليارد مسلم عربي وفلسطيني  في انحاء العالم, وأضاف النائب الصانع في رسالته بأن حكومة اسرائيل تتخذ قرارات خاطئه وخطيره وغير مسؤوله ستؤدي الى تفجير المنطقه.



كما وحمل النائب طلب الصانع رئيس الحكومة ايهود اولمرت المسؤوليه الكاملة عما يجري وطالبه وقف اجراء الحفريات فورا وتجنيب المنطقه من مواجهات لا تحمد عقباها والمحافظه على المسجد الاقصى المبارك. هذا وقدمت كتلة القائمه الموحده والعربيه للتغيير اقتراح لحجب الثقه عن الحكومه على خلفية اعمال الحفريات عند احد مداخل المسجد الاقصى المبارك  وستقوم الكنيست بكامل هيئتها النظر في الاقتراح يوم الاثنين القادم.





مقالات متعلقة