الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

احتجاجًا على العنف: انطلاق الاضراب في المشافي والعيادات الطبية والعمل بمنظومة الطوارئ فقط

كل العرب
نُشر: 16/06/22 08:59,  حُتلن: 12:50

انطلق صباح اليوم الخميس الاضراب الذي أعلنت عنه نقابة الأطباء في اسرائيل احتجاجا على العنف والاعتداءات على الطواقم الطبيّة في البلاد، والتي كان آخرها الاعتداء على طبيبة في عيادة كلاليت - بئر يعقوب بواسطة مطرقة حديدية ما أسفر عن اصباتها بجراح بين متوسطة وطفيفة. 

وسيستمر الاضراب غدًا الجمعة أيضًا بحيث سيكون العمل بموجب منظومة طوارئ فقط، أي كما يتمّ العمل خلال أيام السبت وفي الأعياد (اليهودية).

صورة من المركز الطبيّ رمبام صباح اليوم

وفي بيان صادر عن مستشفى رمبام بهذا الخصوص جاء أنّه:"بعد أحداث العنف ضد الكوادر الطبية في جميع أنحاء البلاد، أعلنت نقابة الأطباء إضرابًا احتجاجيًا اليوم (الخميس 16 يونيو 2022) وغدًا. وسيعمل مركز رمبام الطبي حاليًا ضمن منظومة العمل في أيام السبت والعطلات. وخلال الاضراب ستعمل الخدمات العاجلة والرعاية الطارئة كالمعتاد ، بما في ذلك غرفة الطوارئ العامة وطب الأطفال ، والعناية المركزة العامة ، وغرف الولادة ، ومعهد الأورام وسرطان الدم وغسيل الكلى، اما غرف العمليات ومعاهد ومراكز الخدمات المختلفة فستعمل بمظومة السبت والأعياد، وكذلك الأمر بالنسبة لاستيعاب المرضى في أجنحة وأقسام المستشفى، ويذكر أنّه لن تنشط الطواقم الطبية في العيادات الخارجية البتة"، كما ورد.

صورة من الارشيف لاحتجاجات ايار 2021 ضد العنف في مستشفى العائلة المقدسة


من جانبها، أعلنت لجنة طبيبات وأطباء مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة أيضًا الاضراب الاحتجاج، وجاء في بيانها أنّه:"على أثر تصاعد أحداث العنف ضد الطواقم الطبية وبالتحديد ضرب طبيبة في بئر يعقوب، تعلن نقابة الأطباء عن إضراب يومي الخميس والجمعة في كافة مستشفيات البلاد. وعيله، فإنّ نقابة أطباء مستشفى العائلة المقدسة وبتنسيق مع لجان الأطباء في مستشفيات الناصرة الإنجليزي والفرنسي انضموا لهذا الاحتجاج.
نتيجة للوضع الاقتصادي السيء لمستشفيات الناصرة سنتابع عملنا ونخدم أبناء منطقتنا. لكننا ندعوكم لمشاركتنا وقفتنا الاحتجاجية في باحة مستشفى العائلة المقدسة يوم الجمعة تمام الثامنة صباحا."، وفقا للبيان الذي ووقّعه الدكتور مروان حداد، رئيس نقابة الأطباء في المستشفى.

يذكر أنّ مكتب العلاقات العامة في مشفى العائلة المقدسة أعلن عن موقفه الداعم لكافة طواقم المستشفى، وأوضح في بيانه:"موقفنا داعم لطواقم المشفى إضافة لقيم يوحنا الله وهي : العدل، الاحترام، الرأفة، الضيافة والتميّز. إنّطبيباتنا وأطباؤنا هم الوجه المشرق لهذه المؤسسة العريقة، لنضع حدا للعنف المتفشي ضد الطواقم الطبية. إنّ وقفتنا الاحتجاجية من أجل الطبيبات والأطباء وللصالح العام، العصا الحديدية للبناء وليست للقتل"، الى هنا نصّ البيان. 

تابعونا عبر انستغرام أيضا.. اضغطوا هنا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241393.01
BTC
0.53
CNY