أخبارNews & Politics

أكثر من 8 آلاف مسافر من البلاد رغم التحذير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أكثر من 8 آلاف مسافر من البلاد اليوم رغم أنّ التحذير من السفر إلى تركيا يرتفع لأعلى مستوى


تستمر التحذيرات للاسرائيليين المتواجدين في تركيا وبالتحديد في مدينة اسطنبول، حيث طولبوا جميعًا بالعودة فورًا إلى اسرائيل بسبب التهديدات باستهداف اسرائيليين من قبل ايرانيين،وفي الأيّام الأخيرة كانت جهات أمنية اسرائيلية قد اتصلت بسياح اسرائيليين يمكثون في اسطنبول وحثتهم على مغاردتها بشكل فوري إذ أن الخطر لا يزال في أعلى درجة.


وبالرغم من التحذيرات الاسرائيلية لم يسجل عدد كبير من الغاء تذاكر الرحلات التي تم حجزها مسبقا لتركيا الا ان الحجوزات في الفنادق التركية للفترة المقبلة قد توقفت بشكل شبه مطلق، ومن المتوقع ان تقلع اليوم من مطار بن غوريون الدولي 25 رحلة جوية الى تركيا معظمها الى اسطنبول أي ما يعادل 8 آلاف سائحا.

وصرح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد أمس الاثنين- "رسالتنا لإيران بأن الذراع الطولى لإسرائيل ستصل لمن يؤذي مواطنينا بغض النظر عن مكانه". وطلب لبيد من الإسرائيليين عدم السفر إلى مدينة إسطنبول، وأيضا عدم الذهاب إلى تركيا إذا لم تكن هناك ضرورة لذلك، وتحدث عن خطر حقيقي لحدوث هجمات تستهدف سياحا إسرائيليين في تركيا عبر قتلهم أو خطفهم. كما دعا أولئك الموجودين في مدينة إسطنبول إلى العودة فورا. وشكر لبيد السلطات التركية على دورها في حماية الإسرائيليين، وعبّر عن أمله في "عودة الاستقرار الأمني"، كي يتمكن الإسرائيليون من العودة إلى تركيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تركيا سفر