جامعات / مدارسStudents

مدرسة منارات في طرعان تحصد شهادات إمتياز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة منارات الثانوية طرعان تحصد شهادات إمتياز في مشروع المُتَدرّب والمُوَجه المتميّز للعام 2021/2022


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة منارات الثانوية طرعان جاء فيه ما يلي: "ان احد الأسس التي تميّز منارات الثانوية - طرعان عن غيرها من ثانويات المنطقة هو مشروع طالب يعمل ويتعلم والذي من خلاله يبدأ طلابنا بالعمل والتعلم الميداني من بداية الصف الحادي عشر بهدف صقل هوية مهنية حقيقية وواقعيّة ، والقيمة المُضافة لهذا المشروع هو الربح المادي الذي يزيد من دافعيّة الطالب / ة ويزيد من احساسه بالمسؤولية الحياتيّة".

وأضاف البيان: "أقيم الحفل السنوي للمتدرّب والموجّه المتميّز في مدرسة رودمان بكريات يام ، وقد حصد الطلاب ورد أبو جبل وأدهم شحادة فرع ميكانيكا وكهربائي سيارات والطلاب محمود ياسين (العزير) وأنس دحلة- فرع كهربائي عملي- شهادات المتدرّب المميّز في المشروع الذي يرعياه وزارة العمل وحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة، تقديراً لتميزهم في إدارة وجودة العمل والإنتظام في العمل والتعليم ، بتوجيه من مركّز التشغيل في مدرسة منارات الثانوية الأستاذ منير زرعيني، والذي حصل أيضاً على شهادة تكريم كمُوجّه ومدرّب متميّز للطلاب".

وتابع البيان: "يذكر أن المشروع يهدف إلى دمج الطلاب في سوق العمل، حيث يبدأ الطالب في العمل التطبيقي في بداية الصف الحادي عشر، وفي نفس الوقت يتابع تعليمه المهني في المدرسة، ويدعم المشروع صقل هوية الطالب المهنية ويكسبه الشعور بالمسؤولية، ويذكر أيضاً أن الطالب يتقاضى أجر عمله وفق شروط وزارة العمل والهستدروت".

واختتم البيان: "وقد رافق أهالي الطلاب أبنائهم وشاركوهم فرح التميّز والنجاح، وقام بمرافقتهم أيضاً مدير المدرسة المربي علي زكي عدوي والمربي أمير زرعيني.
قدّم مدير المدرسة المربي علي زكي عدوي وقدم شكره للأهالي والطلاب، لمسؤول التطبيق العملي منير زرعيني وطاقم المدرسة على نجاحهم وتفانيهم واخلاصهم في العمل.
وقدم شكره أيضاً للمشغله ماري لبّس صاحبة مصنع ماري لتصنيع الألواح الكهربائية والذي تم تكريمها أيضاً بشهادة مشغّل متميّز، والتي دعمت مسيرة التشغيل في المدرسة" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية