أخبارNews & Politics

تقديم 250 لائحة اتّهام ضد مرتكبي الجرائم بلواء الساحل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تقديم 250 لائحة اتّهام ضد مرتكبي الجرائم في لواء الساحل

تواصل شرطة اسرائيل مساعيها الحازمة ضد ظواهر العنف والجريمة في الشارع العربي في إطار النشاط الوطني "المسار الآمن" الذي مدده رئيس الوزراء نفتالي بينيت حتى نهاية العام 2022


وصل بيان صادر عن الشرطة جاء فيه ما يلي: "كجزء من النشاط، تم تحديد مئات الأهداف من ناحية استخباراتية، أي ضد مرتكبي الجرائم الرئيسيين، والتي حددتها شرطة إسرائيل كأهداف رئيسية للمعالجة. يتم تنفيذ النشاط ضد أهداف الحملة من خلال عمل مدمج ومشترك بين شرطة إسرائيل وأجهزة إنفاذ القانون الأخرى".

وتابع البيان: "في لواء الساحل على سبيل المثال ، تمت معالجة 48٪ من جميع الأهداف حتى الآن. المعالجة تعني الانتهاء بنجاح من التحقيق الذي يقضي الى تقديم لوائح اتهام من قبل النيابة العامة أو وحدة النيابة الشرطية. من بين 105 هدف في لواء الساحل، تمت احالة 50 منهم الى العدالة. في وحدة لاهاف 433 ، تمت احالة 37٪ من أهداف نشاط المسار الآمن الى العدالة، أي 35 من أصل 94. حتى الآن ، تم تقديم لوائح اتهام ضد 250 من مرتكبي الجرائم كجزء من "المسار الآمن".

وجاء البيان: "معطى آخر مثير للاهتمام هو نشاط الشرطة ضد أهداف من المنظمات الإجرامية في الشارع العربي. في نشاط "المسار الآمن" تم تقديم لوائح اتهام ضد 29 هدفًا، أي 26٪ من 110 هدف تم تحديدهم في النشاط على أنهم مرتكبون رئيسيون للجريمة من المنظمات الإجرامية. حتى الآن ، تم تنفيذ أنشطة ضد 75 هدفًا من التنظيمات الإجرامية، والتي تمثل 68٪ من الأهداف المحددة البالغ عددها 110".

*نشاط المسار الآمن ، بقيادة مفوض الشرطة المفتش يعقوب شبتاي ورئيس قسم التحقيق والمخابرات إيچال بن شالوم ، يسجل نجاحات باهرة في مكافحة مرتكبي الجرائم في الشارع العربي، لكنها تُرجمت أيضًا إلى تعزيز سيادة الحوكمة وزيادة الشعور بالامن الشخصي في الشارع العربي.

كلمات دلالية