الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

عرعرة النقب: مدرسة السلام تنظم يوم "قدرات وابداعات"

ياسر العقبي
نُشر: 08/06/22 17:06,  حُتلن: 19:07

نظمت مدرسة السلام الابتدائية في عرعرة النقب، اليوم الأربعاء، يوم الذروة تحت عنوان "قدرات وابداعات". وجاء اليوم بمبادرة د. صقر أبو صعلوك، المركز التربوي في المدرسة، بالتعاون مع المركزين، والمعلمين، ومدير المدرسة الأستاذ جهاد الطلقات، ونائبه الأستاذ سالم حمدان العكة، حيث شمل محطات تعليمية، وتميز بكون جميع المحطات من المواضيع التي يتعلمها الطلبة.

خلال الفعاليات


تم تقسيم المدرسة إلى قسمين: الشُعب من الأول وحتى الثالث، والشُعب من الرابع وحتى السادس، ولكل فئة فعالياتها الخاصة.


وشملت المحطات العلوم "تجارب وانجازات"، رحلة افتراضية إلى أعماق البحار، لغة عربية "من سيربح المليون"، اللغة العبرية "نتنافس ونتحدث"، تراث "الماضي والحاضر"، الحاسوب "تكنولوجيا العصر"، لغة انجليزية " الطعام الصحي"، مفتاح القلب، "افتح قلبك"، التاريخ "عراقة واصالة"، نمط صحي "حياتنا والصحة"، فنون "جمال وأناقة"، الوقاية "سلامتك أولاً"، ترفيه "نروح عن انفسنا"، الحساب "شغل عقلك"، الدمج "نفكر ونتعلم"، الرياضة "العقل السليم في الجسم السليم"، الحذر "سلامتنا حياتنا"، والموسيقى "اصوات ونغمات".


واحتضنت ساحة المدرسة أعمال طلاب حول البيئة الحياتية، والتي كانت على قدر عال من الاتقان، وذلك بإشراف المعلمة أسماء ابو صعلوك، كما شمل اليوم مباراة كرة قدم بين شعبتي الخوامس والسوادس.


وحضر اليوم مفاش المدرسة الأستاذ وعدد من المدراء، والأمهات، والأهل.


الأستاذ جهاد الطلقات شكر المنظمين، والهيئة التدريسية، والمتطوعات على المجهود، وبين أن هذا اليوم تعليمي ترفيهي، حيث شعر الطالب أن كل موضوع يمكن أن يكون له وجه آخر من حيث التدريس والابعاد.


وشكر الاستاذ سليمان العمور، مفتش المدرسة الادارة وطاقم المعلمين على المجهود، وعبر عن سعادته لما شاهد من جدية، وانسجام في المحطات التعليمية التي عبرت كل محطة عن أبعاد الموضوع الدراسي، وتطبيق التعليم ذو معنى على أكمل وجه، حيث التعاون، والبحث، والتطبيق، والتحليل كان بارزا، وناشد المدارس بالإكثار من مثل هذا الفعاليات لما فيها الخير للطلاب. 

مقالات متعلقة