الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

تشكيل لجنة السلم الأهلي في سخنين في أعقاب أعمال العنف وإطلاق الرصاص في المدينة

علاء بدرانة
نُشر: 08/06/22 11:55,  حُتلن: 16:40

على أثر تزايد جرائم اطلاق النار والاعتداء على مواطنين ومحال تجارية، واستفحال خطر الاعمال الإجراميّة التي تنذر بعواقب وخيمة على بلدنا سخنين وعلى سلامة وأمن أهلها وأماكنهم، دعت البلديّة واللجنة الشعبيّة لاجتماع عام لجميع أهالي سخنين وقد لبَى الدعوة الأهل في سخنين واجتمعوا من جميع الانتماءات كأبناء أوفياء لبلدهم سخنين من أجل التصدّي لهذا الخطر، والتشاور وتبادل وجهات النظر والاقتراحات حول كيفيّة منع التدهور نحو هاوية الجريمة والعنف.

وجاء في بيان تلخيصي صادر عن لجنة السلم الأهلي في سخنين أنّ :"الاجتماع جاء أيضًا  من أجل التعاون وتنظيم الجُهد الجماعي لمواجهة الجريمة والسلاح الذي يهدّد مستقبلنا ومستقبل اولادنا، ويشوه وجه سخنين الجميل: خاصّة لما يحدث في الفترة الأخيرة وبعد التشاور وتبادل الآراءء اتفق المجتمعون على ما يلي:

1- تشكيل لجنة الأمان والسلم الأهلي تمثّل كل الاهل في سخنين، وتكون مهمتها متابعة كل ملف الجريمة والعنف في سخنين وتركيز وتخطيط عملية التصدي للأعمال الإجرامية العنيفة التي تقع.

2- نبذ كل عمل ومظهر من مظاهر العنف والجريمهة صادر من أي جهة أو فرد أو مجموعة تهدّد أمان وسلامة المواطنين في سخنين وذلك من خلال الضغط الجماعي والتاثير الاجتماعي الجماهيريء والتوجه المباشر لهم ولعائلاتهم واقربائهم ليتحملوا ا مسؤولية ويقوموا بواجبهم في ردعهم عن مواصلة طريق العنف والاجرام.

3- التضامن والوقوف الى جانب ضحايا الأعمال الاجرامية وعدم تركهم يعانون ويواجهون المشكلة لوحدهم.

4- مواجهة ظاهرة الخاوة ومساندة كل مصلحة أو محل مهدّد من قبل أفراد أو جماعات إجرامية بسبب عدم رضوخه وإذعانه للتهديدات ‎٠‏ والتوجّه الى هؤلاء الافراد أو المجموعات ومواجهتها لردعها عن مواصلة محاولات فرض الخاوة.

5- الضغط الجماعي المكثّف على الشرطة ووزارة الأمن الداخلي للقيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها في حماية الناس وتوفير الأمن» والقبض على المجرمين وجمع السلاح.

6- تكوين لجان إصلاح تقوم لجنة الامان والسلم الأهلي بتشكليها وتركيزهاء بالتعاون مع الأهل في سخنين من كل حاراتها وعائلاتها بحيث تكون مهمة هذه اللجان التدخل السريع لاحتواء الخلافات والمشاكل قبل أن تتفاقم والعمل على حلّها. مع العلم انه هناك العديد من الأخوة ورجال الدين الذين يعملون في مجال الاصلاح مشكورين ويتدخّلون لحل الخلافات, لكن سخنين بحاجة للجان أكثر وتدخل رجال الإصلاح أكثر للسيطرة على ما يحدث من مشاكل وخلافات.

7- إقامة مجموعات حراسة مجهّزة بسيارات ملائمة ومتطوعينء بإشراف البلدية ولجنة الأمان والسلم الأهليء تعمل
بشكل منظم للمساهمة في حفظ الأمن في سخنين.".

واختتم البيان:"يا أهلنا في سخنين، ما حصل في بلدنا يجب أن يقضُ مضاجع الجميع، وعلينا جميعاً كل من موقعه أن نعمل معاً من اجل مصلحة سخنين ومكافحة كل مظاهر العنف والجريمة في بلدنا الحبيب. وستظل سخنين كما كانت قلعة وطنية شامخة ومتطورة أمام كل التحديات. "، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241393.01
BTC
0.53
CNY