الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

خسارة البرازيل من البرتغال وديا


نُشر: 08/02/07 17:59

مني منتخب البرازيل باول خسارة له باشراف مدربه كارلوس دونغا بسقوطه امام البرتغال صفر-2 في المباراة الدولية التي اقيمت بينهما على استاد الامارات الخاص بنادي ارسنال امام 60 الف متفرج مساء اليوم الثلاثاء في لندن.  وسجل سيماو سابروسا وريكاردو كارفالو الهدفين في الدقيقتين 82 و89.


صور من مباراة سابقة
وغاب عن المنتخب البرازيلي صانع العابه رونالدينيو بداعي الاصابة، في حين لم يشرك المدرب كارلوس دونغا المهاجم ادريانو اساسيا قبل ان يزج به مطلع الشوط الثاني.


صور من مباراة سابقة
بدأت المباراة سريعة من الطرفين وتسديدة من ركلة حرة مباشرة لايلانو فاجأت الحارس البرتغالي ريكاردو الذي تصدى لها في اللحظة الاخيرة وابعدها ركلة ركنية (5)، ثم تدخل مباشرة بعدها ليبعد كرة اخرة بقبضة يده قبل وصول المدافع البرازيلي جوان اليها. 



واضاع رافايل سوبيس فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما انفرد بالحارس البرتغالي لكن الاخير كان لمحاولته بالمرصاد (13)  وسار كاكا بالكرة من منتصف الملعب وعندما شارف المنطقة البرتغالية اطلق كرة زاحفة مرت الى جانب القائم الايمن (20).



وسنحت اول فرصة حقيقية للبرتغال عندما سدد هيلدر بوستيغا كرة قوية داخل المنطقة تصدى لها الحارس البرازيلي هيلتون (21). وانبرى كريستيانو رونالدو لركلة حرة مباشرة خارج الخشبات الثلاث (24).
وكاد المدافع العملاق لوسيو يفتتح التسجيل للبرازيل عندما تهيأت الكرة امامه داخل المنطقة فاطلقها بيسراه صدتها العارضة (43).



وهدأ الايقاع في الشوط الثاني واكثر المدربان من التبديلات (خمسة لكل من المنتخبين) قبل ان ينجح سيماو الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني بدلا من كريستيانو رونالدو من استغلال تمريرة عرضية لريكادرو كاريسمال واطلقها على الطاير داخل الشباك البرازيلية (82)، ثم اضاف مدافع تشلسي ريكاردو كارفالو الثاني بالطريقة ذاتها تقريبا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.



يذكر ان البرتغال لم تخسر امام البرازيل منذ عام 1989 عندما سقطت امام ابطال العالم السابقين صفر-4.
وهي المرة الثانية التي يتفوق فيها مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري على منتخب بلاده بعد ان فاز عليه 2-1 عام 2003. والمباراة هي الثامنة عشرة بين المنتخبين ويتفوق المنتخب البرازيلي ب12 انتصارا مقابل 4 هزائم وتعادلين.

 

مقالات متعلقة

Got