الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

في يوم تكريمها: د. لينا شخشير تتألّق كوردة من حرير

بقلم: السفير منجد صالح

منجد صالح
نُشر: 01/06/22 12:20,  حُتلن: 12:46

الوردة الرقيقة النسمة اللطيفة د. لينا شخشير، وفي يوم تكريمها كشخصية العام 2022 الثقافية من مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في مدينة نابلس تألّقت اسما ورسما وحضورا جميلا تنثر شذرات الريحان والياسمين على الحفل وجموع الحاضرين.


غصّت قاعة الاحتفال في مبنى مقر منتدى رجال الاعمال في نابلس بالقائمين على التكريم وبالمدعوّين والحضور الكريم.


توالت الكلمات من على منصة الحفل ثناء وتبجيلا على هذا الاختيار المُوفّق السديد من طرف مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي العتيد باختيار د. لينا شخشير شخصة العام 2022 الثقافية تقديرا لجهودها وعملها ومثابرتها على رأس منتدى المنارة والابداع، وابداعها في المجال الثقافي والتربوي والانساني والحضاري والوطني.


وردة تفتّقت عن آلاف البراعم على مدى مسيرتها وسيرتها الحسنة المعطاءة. زهرة يفوح عطرها وتنثره بردا وسلاما وجمالا وشذرات نديّة على كلّ من جاورها أو شاركها في العمل. وهذا بالتحديد ما انعكس من كلمات المتحدثين العديدين الذين اتفقوا على أن د. لينا قد استحقّت بجدارة هذا اللقب وهذا التكريم وهذا الاحتضان الدافئ من كلّ من حضر الاحتفال من زملائها ومحبّيها والمعجبين بها وبرصانتها ومثابرتها وتفانيها في العمل والمبادرة والريادة والانطلاق والابداع.


ظهرت د. لينا شخشير في ابهى صورة لها شكلا ومضمونا، فكانت كالزهرة المتفتّحة المتورّدة الانيقة الراقية الشذية، تحيط بها وتلتف حولها الصديقات من سيدات نابلس وفلسطين الجميلات الانيقات اللواتي هن امتدادا طبيعيّا للدمشقيّات "الشاميّات" والاندلسيات من ربوع غرناطة وقرطبة واشبيلية وطليطلة وملقا. زهرات شذيّة عطرها فوّاح.
كانت د. لينا شخشير في يوم تكريمها بحق زهرة من عنبر وحرير.
ألف مبروك د. لينا ودائما إلى الأمام.

- السفير منجد صالح: كاتب ودبلوماسي فلسطيني

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com    
 

مقالات متعلقة