الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

النقب: مدرسة اورط المتنبي الشاملة كسيفة تُمنح جائزة التربية والتعليم القطرية للعام الدراسي 2022

ياسر العقبي
نُشر: 31/05/22 20:12,  حُتلن: 09:22

وزيرة التعليم تمنح مدراء ومديرات شهادة تقديرية على المجهود الذي بذلوه من أجل الرقي بمدارسهم

في حفل مميز ومهيب تمّ مساء اليوم، الثلاثاء، تتويج مدرسة أورط المتنبي الشاملة في بلدة كسيفة النقب، بجائزة التربية والتعليم على المستوى القطري، والتي منحتها وزيرة التربية والتّعليم، يفعات شاشا-بيتون، بحضور كبار الموظفين في الوزارة.

وزيرة التعليم أشادت في خطابها بالمدارس المتميزة، التي بذلت جهودا جبارة من أجل النهوض بمسيرة التعليم ونجاح الطلاب وتحقيق الرؤية والتميز.وأشارت الوزيرة شاشا-بيتون، إلى أنّ "هذه المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة التربية والتعليم بمنح شهادات تقديرية لمديرات ومدراء ساهموا بشخصياتهم ورؤيتهم في نجاح المدرسة والرقي بها".

ويعتبر الوسام الذي حصلت عليه مدرسة المتنبي كسيفة – والتي تمّ اختيارها من بين كافة المدارس العربية واليهودية في لواء الجنوب - أهم وسام قد تحصل عليها مؤسسة تعليمية.

وقد رافق مدير المدرسة، الأستاذ خليل الدهابشة، في مقام استلام الجائزة، وفدا ضمّ مدير لواء الجنوب، رام زهافي، ومفتش المدرسة الأستاذ سالم القريناوي، ونائب المدير الأستاذ محمد خمايسة، ومدير المرحلة الإعدادية الأستاذ جهاد العمور، ومسؤول شبكة أورط نيسيم إيلوز، ورئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة يونس الغنّام والحاج جمعة الدهابشة.

ومثل عن المجلس المحلي كسيفة مدير قسم المعارف الأستاذ سلطان القرعان، والحاج محمد العمور (أبو حمزة).

مدير المدرسة قال إنّ "هذا الإنجاز الرائع هو ثمرة جهد من العمل التربوي الدؤوب والمتواصل في كافة الجوانب – الإدارية، والتعليمية، والاجتماعية، وكذلك تذويت المناخ التربوي الإيجابي السائد في المدرسة".

وتابع الأستاذ خليل الدهابشة قائلا إنّ "وزارة التعليم تابعت المدرسة في مسيرتها المهنية، ممّا آل إلى مآل تتويجها وسام جائزة التّربية والتّعليم على المستوى القطريّ لعام 2022".

وختم مدير المدرسة حديثه بالقول: "إنّ جائزة التربية والتعليم هي أهم شهادة يمكن أن تحصل عليها مدرسة خلال سيرورة عملها وهي بالتأكيد أمنية كل مدير مدرسة، معلم وطالب. المتنبي هي المدرسة الوحيدة من لواء الجنوب - يهودا وعربيا - التي تحصل على هذه الجائزة بعد تتويجها بجائزة التربية والتعليم اللوائية قبل نحو ثلاثة أسابيع".

مدرسة خضراء بنسبة بجروت من 35% إلى 82%

وتمّ منح الوسام العالي لمدرسة المتنبي كسيفة بناء على اعتبارات تعليمية وإدارية هي:

-التعليم والتحصيل: ارتفاع نسبة الحاصلين على شهادة استحقاق البجروت خلال خمس سنوات الأخيرة من 35%- 82%.

-التأهيل التكنولوجي: ارتفاع نسبة الحاصلين على شهادات تأهيل مهني إلى 91%.

-نزاهة الامتحانات: طرأ انخفاض إيجابي في عدم نزاهة امتحانات البجروت (الثانوية العامة)، والمدرسة مصنّفة كمدرسة خضراء.

-الاحتساب التفاضلي: نسبة الاحتساب التفاضلي في المدرسة هي 0%، اذ لا فرق سلبي وفق هذا المقياس بين العلامة المدرسية (العلامة الواقية) وعلامة البجروت.

مقالات متعلقة