الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:01

لا زال يلقى العلاج بحالة خطيرة: تصريح مدعٍ ضد شاب فلسطيني بطعن شرطي في باب العمود بالقدس

كل العرب
نُشر: 30/05/22 13:33,  حُتلن: 17:06

الفيديو والصور من مكان عملية الطعن في القدس - تصوير: شرطة اسرائيل

قدّمت النيابة العامّة تصريح مدعٍ عام ضد شاب فلسطيني (19 عامًا) من منطقة رام الله وتنسب له فيها مخالفة تنفيذ عملية طعن في منطقة باب العمود في القدس يوم 08.05.22 وإصابة شرطي بجراح متوسطة، مع الاشارة الى أنّ الشاب المتهم لا زال يرقد في المشفى بحالة خطيرة بعد أن أطلقت عليه قوات الشرطة الرصاص.

وجاء في  بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي حول ملابسات القضية والتحقيقات فيها أنّ:"شرطة اسرائيل أنهت التحقيق في هجوم الطعن  في باب العامود قبل ثلاثة أسابيع، ومع نهاية التحقيق الذي اجرته الوحدة المركزية للواء  القدس قدمت النيابة العامة يوم أمس تصريح مدع تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام بحق المشتبه خلال الأسبوع ليتم تمديد توقيفه"، بحسب البيان.

وأضاف بيان الشرطة :"يوم 8.5.22, قرب الساعة 19:45, وصل المشتبه (19 عامًا  - مقيم فلسطيني غير قانوني من منطقة رام الله) بينما بحوزته سكينين، الى قاعدة للشرطة بالقرب من باب العامود في القدس، وقد أثار  شكوك افراد حرس الحدود بلواء القدس المتمركزين في النقطة فاحالوه الى الإستجواب والفحص.

خلال استجوابه سحب المشتبه احدى السكاكين وإنهال نحو احد أفراد شرطة الحدود, وخلال مواجهة مع احد المحاربين، تمكن من طعنه في عنقه. في غضون ثوان قليلة أطلق محاربو حرس الحدود النار على الإرهابي وقاموا بتحييده. محارب حرس الحدود, الذي أصيب جراء الطعن نقل لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وهو في يعاني من اصابات متوسطة.

افراد الشرطة تصرفوا بشجاعة وتوجهوا بشكل. سريع ومباشر نحو المشتبه الذي اثار شكوكهم وبالتالي منعوا بشكل فعال هجمات إرهابية على المواطنين الأبرياء. تم إجراء تفتيش اضافي له ليتم ضبط سكين آخرى بحوزته.

المشتبه الذي تم تحييده، أحيل الى تلقي العلاج وهو في حالة حرجة (وفقا لمصادر طبية)، وهو لا يزال يمكث في المستشفى في هذه الأيام."، وفقا للشرطة.

وأضاف بيان الشرطة:"تم إرسال قوات كبيرة من الشرطة الى مكان الحادث لتشرع بأنشطة مسح وتمشيط, واسعة النطاق للتأكد من عدم وجود ارهابين شركاء معه في الميدان. وفي الوقت نفسه خبراء التشخيص الجنائي في شرطة لواء القدس شرعوا بجمع البينات من مسرح العملية الارهابية. المفتش العام للشرطة وصل الى المكان واجرى تقييم للوضع الميداني في المكان مع كبار ضباط لواء  القدس."، كما ورد في البيان.

وزاد البيان:"أوكل التحقيق في القضية إلى الوحدة المركزية في لواء  القدس وتم التحقيق مع الشاب بشبهة الشروع في عملية قتل من دوافع ارهابية.

تم تمديد توقيف المشتبه به من وقت لآخر في المحكمة، وأمس بعد انتهاء التحقيق ضده قدمت النيابة العامة لواء القدس ضده تصريح مدع, بهدف تقديم لائحة اتهام ضده في الأيام القادمة والمحكمة مددت توقيفه. هذا، وستواصل شرطة إسرائيل مكافحة الإراهبيين والارهاب بصورة حازمة ولا هوادة فيها بهدف ضمان امن وسلامة مواطنين دولة اسرائيل."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243170.91
BTC
0.53
CNY