أخبارNews & Politics

مصادقة تمهيدية على اقتراح قانون الطيبي والسعدي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون الطيبي والسعدي لتقديم المساعدة والرعاية النفسية للقاصرين ضحايا الاعتداءات الجنسية أو العنف


صادقت الهيئة العامة للكنيست مساء اليوم الأربعاء بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون تقدم به النائبان د. أحمد الطيبي وأسامة السعدي (العربية للتغيير - القائمة المشتركة) والذي ينصّ على ضمان تقديم رعاية صحية نفسية مناسبة للقاصرين، ضحايا الاعتداءات الجنسية وجرائم العنف، وضمان رعاية مهنية بتمويل من الدولة، بحيث تكون الخدمة متاحة للجمهور وسهل الحصول عليها وأن تكون قريبة من مكان الإقامة، كذلك أن يكون تلقي الرعاية خلال وقت معقول من وقت حدوث الاعتداء.

كما هو معلوم فإنَّ تكلفة العلاج النفسي مرتفعة للغاية وتجد العديد من العائلات صعوبة في تلبية المدفوعات المرتفعة وتزويد الضحايا القاصرين بالعلاج الذي يحتاجونه لإعادة تأهيلهم ومساعدتهم على تخطّي والاعتداء والاساءة التي تعرّضوا لها.
وبموجب اقتراح القانون هذا، يتم تقديم علاج ورعاية نفسية لكل ضحية من ضحايا العنف بشكل عام والعنف الجنسي بشكل خاص.


النائب الطيبي عقّب قائلًا: "المنظومة التي فشلت في حماية الأطفال من الاعتداء الجنسي والعنف يجب أن تضمن لهم أفضل رعاية ودعم من أجل التأقلم والتعافي من الإساءات السابقة".

النائب أسامة السعدي عقّب بدوره قائلًا: "يجب توفير كل الدعم والاسناد لكل الأطفال الذين يمرّون في ظروف صعبة مثل هذه، سواء كان الحديث عن اعتداء جنسي أو عنف جسدي، وبدون أي تمييز، من أجل تخطّي المرحلة الصعبة التي مرّوا بها".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الطيبي السعدي