الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:01

حتى المصحف لم يسلم من المستوطنين

العرب
نُشر: 07/12/08 13:40

* في نابلس هاجم المستوطنون قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس واحرقوا منزلا واحدا على الأقل، في وقت كانت قوات الاحتلال تقف على مشارف القرية دون ان تحرك ساكنا


كثف المستوطنون من هجماتهم على المواطنين في مختلف انحاء الضفة الغربية، ومدينة الخليل تحديدا، في وقت حذر الرئيس محمود عباس ومسؤولون وفصائل ومؤسسات تضامنية دولية من خطورة هذه الاعتداءات التي قد تقود إلى تفجير الأوضاع في المنطقة، داعين المجتمع الدول والأمم المتحدة إلى التحرك فورا والضغط على حكومة الاحتلال للجم المستوطنين.
وشوهدت حشودات المستوطنين في منطقتي الكسارة وفرش الهوا غرب مدينة الخليل، حيث قدموا من مستوطنات ادورا وتيلم، وأغلقوا الشارع الرئيسي هناك، ومنعوا المواطنين والسيارات من المرور.
كما أشار الدفاع المدني في المحافظة الذي أعلن حالة الطوارئ في صفوفه إلى أن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إلى المنازل التي أحرقها المستوطنون في الخليل، والتي بلغت أربعة منازل، في وقت أحرقت أكثر من عشرين سيارة خلال يوم امس .


وإلى جانب اعتداءاتها المستمرة في مدينة الخليل، وقرى شمال وجنوب ووسط الضفة، قام مستوطنون مساء امس، بالدخول إلى مستوطنة حومش المخلاة، على أراضي بلدة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وقاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على السيارات المارة على شارع جنين – نابلس عند مدخل المستوطنة.
وذكرت المصادر الأمنية أن مجموعة من المستوطنين المنفلتين تقلهم ستة سيارات مارسوا أعمال العربدة من خلال توجيه الشتائم والكلمات النابية تجاه الأهالي الذين كانوا يمرون بالقرب من المستوطنة.



وفي نابلس هاجم المستوطنون مساء امس قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس واحرقوا منزلا واحدا على الأقل، في وقت كانت قوات الاحتلال تقف على مشارف القرية دون ان تحرك ساكنا.
كما هاجم مستوطنو 'شيلو' و'ايتمار' و'يتسحار'، المقامات على أراضي مواطني نابلس، اليوم، قرية بورين جنوب نابلس، واحرقوا عشرة أشجار مثمرة، واحتلوا منزلا في القرية.
وفي شمال غرب نابلس، اقتحموا منزلا في قرية بزاريا، فيما أغلقوا حاجزي بيت فوريك وحوارة لساعتين أمام مرأى جيش الاحتلال.
وذكرت مصادر محلية أن مستوطنين أغلقوا امس الطريق الواصلة بين رام الله وأريحا لبعض الوقت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232710.86
BTC
0.51
CNY