رأي حرOpinions

أوقفوا التحريض| الدكتور صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أوقفوا التحريض على المجتمع العربي يا حكومة!| بقلم: الدكتور صالح نجيدات


للأسف التحريض على العرب من قبل اعضاء الكنيست من اليمين المتطرف ومن قبل كل وسائل الاعلام العبرية على انواعها المرئية والمسموعة والمكتوبه بصوره غير مسبوقه على مسمع ومرأى من الحكومة يضع العلاقات العربية اليهودية على كف عفريت ويقضي على أمل العيش المشترك بين الشعبين ومن شأنه ان يؤدي الى تصادم وارجو ان لا يحصل مثل هذا السيناريو لخطورته على مصلحة الشعبين.

لذا على المسؤولين في مواقع اتخاذ القرار منع هذا التحريض الأرعن والعمل على التقارب العربي اليهودي لصالح الشعبين , فكلا الشعبين يعيش في نفس البقعة وجيران لبعضهما البعض ويجب احترام الجيرة , والمصالح متشابكة وليس من الحكمة تعكير الاجواء واثارة العداوة , بل يجب بث روح السلام والتفاؤل والعمل على إرساء علاقات مبنية على الاحترام المتبادل بين الشعبين العربي واليهودي والسعي من قبل الحكومة لإجراء مصالحة تاريخية بين الشعبين , فالحل للصراع بين الشعبين هو حل سياسي وليس عسكري وبالقوة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق: