الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:02

الشرطة تمنع ابحار سفينة العيد

كتب: يوسف شداد
نُشر: 07/12/08 14:20

* برنامج ابحار السفينة تقرر ضمن فعاليات هيئة كسر الحصار والتي عينت اليوم الاحد موعداً لارسال المعونات الغذائية لاغاثة قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي

* عللت الشرطة منعها لابحار سفينة العيد مشيرة الى بند رقم 24 حسب القانون والذي يمنع دخول اسرائيلي الى منطقة قطاع غزة دون حصوله على التصاريح .

* صاحب السفينة يكشف في مؤتمر صحفي في ميناء يافا ان الشرطة أجرت معه اتصالات عديدة لمنعه من اخراج الفعالية التضامنية الى حيز التنفيذ، الامر الذي رفضه، فتم مصادرة سفينته

* محمد بركة: "ان هذه السفينة ما كانت ستحل ازمة القطاع، وكان هدفها بث رسائل اهمها ان الحصار ان لم يسقط غداً فإنه لا محالة ساقط.

* الشيخ رائد صلاح:" لتعلم المؤسسة الاسرائيلية انها ان نجحت بالتآمر على سفينة العيد بأساليبها الارهابية القمعية فإنها لن تنجح بكسر نضالنا".

* زحالقة: "الإدعاء بأن الحصار بسبب الكاتيوشا مبني على منطق أعوج، لأن إسرائيل تقصف غزة فليكن حصارًا على إسرائيل"

* طـه: "سنواصل الجهود لإرسال سفن الإغاثة لغزة من البلاد والعالم، ولن نلين"

* احمد الطيبي :" المحيط هادئ والخليج لا يطلق صرخته وغزة تأن تحت وطاة الحصار


 

أوقفت الشرطة البحرية الإسرائيلية سفينة العيد التي كانت ستبحر في الساعة العاشرة الى غزة ، وعلى متنها مؤن غذائية وأدوية واحتياجات اساسية لاهالي غزة المحاصرين.
وعلم موقع العرب ان الشرطة داهمت صباح اليوم (الاحد) ميناء يافا وأوقفت السفينة ، ومنعت اعضاء الكنيست العرب من الصعود على متنها والابحار الى غزة في خطوة تضامنية.

وكان برنامج ابحار السفينة قد تقرر ضمن فعاليات هيئة كسر الحصار والتي عينت اليوم الأحد موعداً لارسال المعونات لاغاثة قطاع غزة المحاصر عبر سفينة كان من المفروض ان يكون على متنها اعضاء الكنيست العرب والنواب من اليسار الاسرائيلي عشية ليلة عيد الاضحى المبارك.
ونشرت وسائل اعلام اسرائيلية معلومات افادت ان الشرطة اوقفت شاحنة محملة بمؤن غذائية وادوية والعاب كانت في طريقها الى ميناء يافا ، وقامت باحتجاز ثلاثة اشخاص كانوا بداخلها.
من جهة اخرى عللت الشرطة الاسرائيلية منعها لابحار سفينة العيد مشيرة الى بند رقم 24 حسب القانون والذي يمنع دخول اسرائيلي الى منطقة قطاع غزة دون حصوله على التصاريح اللازمة .
وقامت الشرطة بتعزيز قواتها في منطقة يافا- تل ابيب تحسباً لوقوع مواجهات الا ان الهدوء ما زال يعم المنطقة .



هيئة كسر الحصار تعقد مؤتمراً صحفياً في ميناء يافا..

عقب منع سفينة العيد من الابحار الى قطاع غزة ومصادرتها، عقدت هيئة كسر الحصار مؤتمراً صحفياً في ميناء يافا، بمشاركة النواب العرب في الكنيست.
وتحدث في المؤتمر الصحفي صاحب السفينة (يهودي) الذي كشف عن ان الشرطة أجرت اتصالات عديدة معه لمنعه من اخراج الفعالية التضامنية الى حيز التنفيذ مشيراً الى انه فوجئ بقيام قوات الشرطة بمصادرة السفينة، الليلة الماضية ونقلها من ميناء يافا الى ميناء تل ابيب.


اطفال غزة تحت وطأة الحصار والتجويع

وأدار المؤتمر الصحفي المحامي زاهي نجيدات مركز هيئة كسر الحصار واعلن عن قيام الشرطة بمصادرة الشاحنة التي كانت في طريقها الى ميناء يافا وحملت المؤن والمعونات والاحتياجات الاساسية لأهالي قطاع غزة.
وفي كلمته في المؤتمر الصحفي قال النائب محمد بركة "ان الحكومة التي تطلق يد المستوطنين في الخليل لترتكب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، والحكومة ذاتها التي تفرض حصاراً تجويعياً على قطاع غزة هي نفس الحكومة التي صادرت السفينة التي كان من المفروض ان تحمل شحنة اغاثة رمزية لأهالي القطاع، مع العلم ان هذه السفينة ما كانت ستحل ازمة القطاع، وكان هدفها بث رسائل اهمها ان الحصار ان لم يسقط غداً فإنه لا محالة ساقط، بسقوط الاحتلال لأن هذه هي ارادة الشعب الفلسطيني".
أما الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي) فقال في كلمته:" لتعلم المؤسسة الاسرائيلية انها ان نجحت بالتآمر على سفينة العيد بأساليبها الارهابية القمعية فإنها لن تنجح بكسر نضالنا من اجل كسر الحصار وانهائه".
واضاف الشيخ صلاح:"اننا سنواصل جهودنا بشتى الوسائل والاساليب من اجل ايصال المواد الغذائية الى قطاع غزة وسنطلق السفن وغيرها من اجل ايصالها".
وصرّح النائب جمال زحالقة (رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي): "إن من يسرق البسمة من الأطفال يوم العيد هو مجرم. حتى لو لم نستطع أن نصل بسفينتنا إلى غزة اليوم، فإننا قد ساهمنا في كسر مؤامرة الصمت الدولية والعربية على ما يجري في غزة، وأناشد العالم العربي وكل العالم بأن يرسل مئات السفن لغزة لكسر الحصار، نحن على اتصال مع الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار، والتي أرسلت السفن من قبرص وسنتعاون معهم لإرسال السفن إلى القطاع".



وأضاف النائب زحالقة "الإدعاء الإسرائيلي بأن الحصار بسبب الكاتيوشا مبني على منطق أعوج، لأن إسرائيل تقصف غزة بطياراتها ودباباتها، وإذا كان يجب أن يكون حصار فليكن حصارًا على إسرائيل نفسها، إن حصارها لغزة وما تفعله هناك جريمة حرب، وكل ما نقوم به يقع في إطار محاربة الجريمة".
من جهته استنكر الدكتور احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير الصمت العربي من المحيط الى الخليج وقال :" المحيط هادئ والخليج لا يطلق صرخته وغزة تأن تحت وطاة الحصار ".

بيان لهيئة كسر الحصار :مستمرون رغم المضايقات الإسرائيلية
عممت هيئة " كسر الحصار " بياناً جاء فيه :" إن ما أقدمت عليه الشرطة الإسرائيلية في الساعات المتأخرة من هذه الليلة من احتجاز سفينة العيد وسحبها عنوةً إلى ميناء تل أبيب وكذلك مصادرة شاحنة الإغاثة واعتقال العاملين فيها صبيحة هذا اليوم لهو عملٌ يدل على مدى السفاهة والجبن لدى المؤسسة الإسرائيلية التي ترتعد من سفينة تحمل بسمة العيد لأطفال ونساء وشيوخ غزة المحاصرة.
ومن هنا ومن موقع المسؤولية فإننا في هيئة كسر الحصار مصممون وعازمون على إعادة الكرة، قد يكون بحرًا قد يكون برًا وبأي وسيلة تتاح لنا فلن نتردد للحظة واحدة ولن نخاف شنشنات المؤسسة الإسرائيلية.
ونؤكد أن فعالياتنا التي قررناها مسبقًا في اجتماعنا الذي عُقد  في يوم 2/12/2008  هي أيضَا قائمة وسوف نعلن عن تفاصيلها وتوقيتها وهذه الفعاليات هي :
• إقامة خيمة اعتصام للقيادة والجماهير العربية.
• مسيرة " شعلة كسر الحصار" التي تجوب القرى والمدن في البلاد .
• إعتصام شموع.
• إطفاء الكهرباء في قرانا ومدننا لمدة ساعة أو أكثر.
• مظاهرة أو اعتصام أمام وزارة الطاقة الإسرائيلية.
أما أهلنا في غزة فنقول لهم اصبروا واثبتوا  واعلموا أن إخوانكم في الداخل وعامًة وعبر هيئة كسر الحصار خاصةً سيمدونكم بالمعنويات والمعونات وبكل ما يستطيعون ولن يتنازلوا عن هذا الموقف المشرف لأن الداخل الفلسطيني يفرح لفرح غزة ويألم لألم غزة وختامًا كل عام  وأنتم بخير سائلين المولى عز وجل أن نحتفل بالعيد القادم في غزة.

الطيبي : محاولاتنا ستتكرر حتى ننجح بدخول غزة وكسر الحصار

قال النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير في يافا :" إن تصرف الشرطة  الإسرائيلية  يؤكد انعدام الأخلاق والمبادئ الإنسانية الأبسط في تعامل الاحتلال مع الفلسطينيين العزل وان تصرف الشرطة ما هو إلا تصرف جبان يخاف من وصول أدويتنا إلى مستشفى الشفاء ولقائنا مع أهلنا في غزة وسوف نستمر في محاولاتنا لدخول غزة حتى ننجح في ذلك وهذا وعد".
وشدد النائب الطيبي على انى من يسمح لمستوطني الخليل في قتل الفلسطينيين وإحراق مساجدهم هو نفسه الذي يفرض الحصار ويمنع السفينة ويرتكب جرائم الحرب "
وكان النائب الطيبي يتحدث في ميناء يافا الذي وصله سوية مع عضوي المكتب السياسي غسان عبدالله عضو هيئة كسر الحصار ود.حسن أبو حجلة.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236911.53
BTC
0.51
CNY