جامعات / مدارسStudents

إبداع تنظم مُسابقتي اللُّغة العَربيَّة وَالرياضيات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جَمعيَّة إبداع تُنظِّمُ مُسابقتي اللُّغة العَربيَّة القُطريَّة الثَّالثَة عَشرة وَالرِّياضِيَّات القُطريَّة الواحِدة وَالعشرين


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن جمعيّة "إبداع"، جاء فيه ما يلي:"نَظَّمت جَمعيَّةُ إبداع لتطوير الثَّقافة والتَّعليم على مَدار الأُسبوعيْن المنصرميْن مُسابقَتين قُطريتين: مُسابقة اللُّغة العَربيَّة الثَّالثة عشرة، وَمُسابقة الرِّياضِيَّات الحادية والعشرين. شاركَ فيهما الآلاف من الطُّلَّاب العرب، من مختلف مَناطق البلاد، مِن الصُّفوف الثَّانية حتَّى التَّاسعة، يُمثِّلون أَكثر من مائة مَدرسة عربيَّة ابتدائِيَّة وإِعداديَّة.".

صور من المسابقتين

وتابع البيان:"استضافت هاتين المسابقتين لهذا العام مَدارس: السَّواحرة الإِعداديَّة للبنات – القدس، البيروني – عرابة، المطران – كفر ياسيف، القسطل – النَّاصرة، الإعداديَّة – دبورية، الأَهليَّة – قلنسوة، السَّلام – كفر– قرع وابن رشد – جت.
وفي تعليقه عن سير مُسابقة العربيَّة قال الأُستاذ ساهر قاسم مُركِّز اللُّغة العَربية في المدرسة الإِعداديَّة ج – الطيرة: " أُثَمِّنُ لكم جُهودَكم المباركة ومراعاتكم للطلَّاب لمضمون أَسئلة المسابقة. وهذا يدلُّ فِعلًا على اطلاعِكم على سيرورة التَّعليم في مَدارسنا واحتياجات الطلَّاب، وما بدا من تأْثير لجائحة الكورونا عليهم. كذلك التَّواصل مَعنا والإِجابة عَن كُلِّ استفساراتنا بما يخصُّ المسابقة .فالشُّكر كل الشكر لكم.


أَمَّا المعلِّمة سُمية عودة مُركِّزة الرِّياضيَّات في مَدرسة الرَّشيديَّة – قلنسوة، فأَشادت بأَهميَّة المشاركة في مُسابقات إِبداع. وأَضافت: "سُرِرنا جِدًّا بمشاركة مَدرستنا في مسابقة الرِّياضيَّات، وقد شاركنا كذلك في مُسابقتي اللُّغتين الإِنجليزيَّة والعَربيَّة. كَما أَننا نحرص دائمًا على استضافة مُسابقات إبداع. كُلنا ثقة بكم وبنزاهة طاقمكم في تدقيق الاختبارات وارسال النتائج."


وشَكرت المعلمة اسراء شاهين مُركِّزة التقييم والرِّياضيَّات في مَدرسة السَّواحرة الإِعدادية للبنات – القدس، طاقم العاملين عَلى نَجاح هذا العَمل. وأَيضًا مُدراء المدارس لإِتاحتهم فرصة المشاركة لطلَّابهم بالمسابقات، وتوفير الموارد اللَّازمة لتدريبهم وإعدادهم. كما خَصَّت بالشُّكر المعلمين والمعلِّمات الَّذين أَعطوا من وقتهم وَبذلوا الجهد من أَجلِ تَدريبِ طُلَّابهم وإِعدادهم لمسابقات إِبداع. وأضافت: " أَنهينا مشروع المسابقة باستضافتنا للمدارس المشاركة في مدرستنا السَّواحرة الإعدادية للبنات - القدس، نُشَجِّع كُلَّ المدارس للمشاركة في مُسابقات إبداع، ونسعدُ ونتشرَّفُ دائمًا في فتح أَبواب مدرستِنا أَمامكم."


وأشاد مُديرا مَدرستي الإعداديَّة ب – أبو سنان الأستاذ لُؤي مَرزوق والإعداديَّة دَبورية الأستاذ نَعيم فودي برضاهما من مُستوى المسابقات القُطريَّة الَّتي تُنظمها جَمعيَّة ابداع في اللُّغة الإنجليزية، الرِّياضِيَّات واللُّغة العربيَّة. وعَبَّرا عن استعدادهما الدَّائم لاستضافة المسابقات مُستقبلًا، وَالتَّعاون مَع الجَمعيَّة في كل النَّشاطات والمشاريع التَّعليميَّة – التَّربويَّة الَّتي من شأنِها أَن تُفيدَ طُلَّابنا في شتَّى المجالات العلميَّة.


من جهتها قدَّمت المعلمة مناهل أَبو فريح مُركِّزة الرِّياضيات في مَدرسة الإِخاء الابتدائيَّة – رهط، تحيَّة تقدير وثناء لطاقم العاملين في جمعيَّة ابداع، وأَضافت، نُشارك في مُسابقات ابداع للسَّنة الثَّانيَة، وسنستمر بالمشاركة إن شاء الله مُستقبلًا. نُشجِّع المدارس للمشاركة في كل مُسابقات ونشاطات جَمعيَّة إبداع لأَن ذلك يعود بالفائدة على طُلَّابنا.


بدورها، قدَّمت إدارة جَمعيَّة إبداع شُكرها الكبير لكلِّ المدارس المشاركة في مُسابقة إِبداع لهذا العام، بمدرائها، مركِّزي ومدرِّسي الإِنجليزيَّة، الرِّياضِيَّات والعَربيَّة فيها، وبطواقها عامَّة، وقدَّمت الشُّكر الجزيل للأهالي والطُّلَّاب المشاركين، ولطواقم الجَمعيَّة الَّتي سَهرت على تنظيم المسابقات وإِخراجها إلى النُّور، وسيتمُّ، وفق القائمين على المسابقات، توزيع الشّهادات والكؤوس على الطُّلَّاب المشاركين والفائزين بعد الانتهاء من تدقيق نماذج المسابقات وفرز النَّتائج، وقَدَّمت أمنياتها بالتَّوفيق والنَّجاح لطُلَّابنا كافة."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: