جامعات / مدارسStudents

النقب: إعدادية المتنبي كسيفة تفوز بجائزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إعدادية المتنبي كسيفة بالنقب تفوز بجائزة المعارف حول استيعاب المعلمين الجدد


احتفلت إعدادية المتنبي ببلدة كسيفة في النقب بيوم التميّز، وذلك بمشاركة المؤسسة للمبادرات التربوية والمجلس المحلي حيث استقبلت وفدا رفيع المستوى من وزارة المعارف، علي خلفية فوزها بجائزة الوزارة حول استيعاب المعلمين الجدد.

وقد استقبل الطاقم التربوي، بإدارة مدير المدرسة الأستاذ جهاد العمور، الضيوف من مسؤولين في جهاز التربية والتعليم، حيث بدأ اليوم بكلمات ترحيبية لرئيس المجلس عبد العزيز النصاصرة، ومفتش المدرسة د. سالم القريناوي، ومدير قسم التربية الأستاذ سلطان القرعان، ونيسيم يلوز وألونيت بار من شبكة اورط، ودينا نصر الدين من المؤسسة للمبادرات التربوية، الأستاذ خليل المحذي مدير إعدادية النور عرعرة النقب، والأستاذ جمعة الغنامي مدير ابتدائية أبو وادي، والأستاذ سليمان العمور مدير عام مشارك بمؤسسة أجيك، وحجاي ريزنك مدير مؤسسة ريفمان وكذلك طلاب أكاديميين من كليات وجامعات البلاد.

واختتمت هذه الفقرة بمحاضرة ملهمة للدكتور عاطف أبو عجاج ومداخلة في الدائرة المستطيلة مع الطلاب للدكتور خالد السيّد. وقد تخلل اليوم فعاليات مختلفة من قبل طلاب المدرسة وتقديم عروض من الكشاف وجوقة أوتار للموسيقى، حيث أثنى الحضور على عمل المدرسة الإعدادية في جميع المجالات والقفزة النوعية خلال عدة سنوات من خلال التقدّم الملحوظ في التحصيل العلمي وتحسين المناخ التربوي والمبادرات الخاصة التي تأتي لصقل شخصية التلاميذ.

بقي أن نشير إلى أنّه في ظل العنف المستشري في المجتمع العربي، يرى الخبراء أن للطاقم التربوي أهمية كبيرة ليس فقط في التحصيل العلمي، بل في الحاجة للشعور بالحماية داخل المدارس، لغرس وتذويت القيم والمهارات الإجتماعية والوعي الذاتي والمهارات الحياتية، من أجل شعور المعلمين والتلاميذ على حد سواء بالأمان في الحيّز الخاص والعام على الصعيد الفردي والتنظيمي.

كلمات دلالية