أخبارNews & Politics

النقب: اتهام أربعة شبان من شقيب السلام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: لائحة اتهام ضد أربعة شبان من شقيب السلام على خلفية مواجهات سعوة رفضًا لاعمال التشجير

الفيديو والصورة من المكان


قدمت نيابة لواء الجنوب إلى المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد أربعة شبان من بلدة شقيب السلام في النقب، تنسب إليهم تهما خطيرة تشمل الاعتداء على صحافي إسرائيلي وإحراق سيارته، ورشق حجارة وزجاجات حارقة على الشرطة، على خلفية الأحداث التي اندلعت إبان تجريف وتشجير أراض في الجنوب في يناير/كانون الثاني الماضي.


وتطالب النيابة بتمديد اعتقال الشبان الأربعة حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم، حيث زعمت أنهم "يشكلون خطرا على الجمهور عامة وعناصر الشرطة خاصة، الذين انتشروا في كافة أنحاء النقب من أجل منع أعمال الشغب"، وفق البيان.


وزعم جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة الإسرائيلية أن الشبان: مهران أبو عاذرة، وبلال أبو عاذرة، وكرم القاضي، وإسماعيل القاضي (18 - 19 عاما) اعتدوا على مواطن إسرائيلي وأحرقوا سيارته الخصوصية في شقيب السلام، يوم 11 كانون الثاني/ يناير 2022. وأن مهران وبلال وكرم ولدوا في البلاد ووالد أحدهم في البلاد ضمن إجراءات "لم الشمل".


إلا أنّ الحقيق أنّ والد كرم أُبعد إلى غزة قبل 16 عاما، وهو الابن الأكبر ويعيل لوحده أسرة مكونة من والدته وأخوانه السبعة.
واعتقل الشاباك والشرطة، في شهر كانون الثاني/ يناير، الشبان الأربعة من شقيب السلام، بشبهة الاعتداء على الصحافي الإسرائيلي في صحيفة هآريتس ناتي ييفت، وإحراق سيارته، ورشق حجارة وزجاجات حارقة على مركز للشرطة في البلدة.


ونسب الشاباك والشرطة للشبان تهم الإخلال بالنظام العام وحرق إطارات مطاطية وإغلاق شوارع، قبل اعتقالهم بأيام، وأن بعضهم شارك في أحداث الهبة الشعبية في أيار/ مايو 2021.

الشاب كرم القاضي - يعيل والدته وأخوانه لإبعاد والده إلى غزة قبل 16 عاما

إقرا ايضا في هذا السياق: