أخبارNews & Politics

هل نام أبو الهول بعد 7 آلاف سنة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جدل واسع بعد انتشار صور لأبو الهول وهو مغمض العينين بعد 7 آلاف سنة!


تصدّر تمثال أبو الهول النقاشات المصرية والعربية في الـ24 ساعة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت صور تشير إلى أنّه أصبح مغمض العينين!

"أبو الهول" المتواجد في محافظة الجيزة من أشهر وأقدم التماثيل التاريخية الخاصة بالحقبة الفرعونية، ويرجع إلى نحو 2500 قبل الميلاد؛ انتشرت له صور تظهر عينيه منغلقتين، وبدا كأنه نائمًا، مما أثار تساؤلات.

وادعت حسابات على منصات التواصل الاجتماعي أن "أبو الهول أصبح فجأةً مغمض العينين"، في حين رأت أخرى أن ذلك مجرد "تخاريف وخزعبلات وإشاعات".

وقال الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات أحمد عامر إن "تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين، ولم يتأثر بأي شيء"،وأضاف عامر تعليقا على الفيديو أنّ "التمثال منذ القدم مثار للجدل والأقاويل والإشاعات، نظرا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة".

كما نقلت الصحيفة عن الخبير الأثري بوزارة السياحة المصرية مجدي شلبي قوله إنّ "تمثال أبو الهول كما هو، ولم يحدث له أي تغيير".

وأفاد بأن "من نشر تلك الصور قام باستخدام (برنامج تعديل الصور) الفوتوشوب أو قام بتصوير أبو الهول بزاوية تصوير معينة أظهرت عينيه كأنهما مغمضتان ليس أكثر".

كلمات دلالية