كوكتيلCocktail

صور من مهرجان "جاك إن ذا جرين"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بريطانيا: صور من موكب ومهرجان "جاك إن ذا جرين" في هاستينغز


يطير بكم موقع العرب.كوم إلى بريطانيا للتجولوا معنا في موكب ومهرجان "جاك إن ذا جرين" في هاستينغز.

"جاك إن ذا جرين" هو مهرجان شعبيّ سنويّ يقام في بريطانيا بالتزامن مع عطلة البنوك السنوية و"يوم العمّال" أيضًا.

وأبرز ما يميّز هذا اليوم الزيّ التقليدي الذي يتضمن إطارًا خشبيًا هرميًا أو مخروطيًا أو إطارًا خشبيًا مزينًا بأوراق الشجر التي يرتديها الشخص كجزء من موكب ، وغالبًا ما يرافقه موسيقيون.

تطور هذا الاحتفال في إنجلترا خلال القرن الثامن عشر. وقد ظهر من تقليد أقدم في عيد العمال - سُجل لأول مرة في القرن السابع عشر - حيث حملت الخادمات دلاء الحليب المزين بالورود وأشياء أخرى كجزء من موكب.

على نحو متزايد ، تم استبدال دلاء الحليب المزخرفة بأهرام مزخرفة من الأشياء التي يتم ارتداؤها على الرأس ، وبحلول النصف الأخير من القرن الثامن عشر ، تم تبني هذا التقليد من قبل مجموعات مهنية أخرى ، مثل المداخن ومنظفات المداخن.

جاء أقرب تقرير معروف عن جاك باللون الأخضر من وصف موكب لندن الأول من مايو عام 1770. وبحلول القرن التاسع عشر ، ارتبط تقليد جاك باللون الأخضر إلى حد كبير بعمليات تنظيف المداخن.

مات التقليد في أوائل القرن العشرين، وفي وقت لاحق من ذلك القرن ، ظهرت مجموعات إحياء مختلفة ، واستمرت في ممارسة "جاك بالأخضر" في مواكب عيد العمال الأخضر في أجزاء مختلفة من إنجلترا. تم أيضًا دمج Jack in the Green في العديد من عروض وأنشطة باغان الحديثة .

إقرا ايضا في هذا السياق: