أخبارNews & Politics

إنهاء عمل مسؤولة في بلدية سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون: إنهاء عمل مديرة قسم التطوير الاقتصادي ببلدية سخنين بعد التوجه للقضاء حول قانونية التعيين


وصل بيان صادر عن جمعية محامون جاء فيه ما يلي: "نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إنهاء عمل السّيدة نورس حلاج في منصب مديرة قسم التطوير الاقتصادي واستنفاذ الموارد في بلدية سخنين، بعد دعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم استيفائها لشروط المنصب".


وأضاف البيان: "بعد التوجه للقضاء ومداولات، أصرت خلالها البلديّة على التعيين، توصل الأطراف إلى عدم إشغال السيدة حلاج للمنصب لحين نهاية البت في دعوى الجمعية، وبُعيد استمرار متابعة الجمعية لإجراءات إدارة الملف، أبلغت السيدة حلاج البلدية بتخليها عن الوظيفة، لينتهي الملف بما جاءت به دعوى الجمعية، وسط تكليف المحكمة لبلدية سخنين والسيدة حلاج بنفقات التوجه للقضاء".

وتابع البيان: "هذا وتستهجن الجمعية كيل التهم من البلدية والمستشار القضائي في إطار ردها للمحكمة، بما فيها التشكيك بنوايا الجمعية ودوافعها. يبدو أن من وراء تلك الادعاءات رغبة في ثني الجمعية عن عملها في متابعة قانونية التعيينات في الحكم المحلي وفي بلدية سخنين بشكل خاص، بعد أن كانت الجمعية قد أبطلت في العام الماضي تعيين مدير قسم آخر في البلدية تم تعيينه دون استيفاء شروط المنصب. من جانبه أضاف المحامي نضال حايك مدير عام الجمعية: "للأسف تكرر محاولات تعيين موظفين لا يستوفون شروط الوظائف في سلطاتنا المحلية. لا يمكن ضمان عمل مهني وإدارة سليمة لأقسام السلطات في ظل تعيين من لا يستوفون شروط المناصب. نأمل أن تجري بلدية سخنين الحسابات اللازمة لمنع حالة كهذه مستقبلًا، وأن تسارع في إشغال المنصب وفق القانون" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية