أخبارNews & Politics

تحريض ضد طالبة عربية في بار إيلان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحريض علني ضد الطالبة في بار إيلان بيان مصاروة من كفرقرع: بدحي يبرق برسالة عاجلة لرئيس الجامعة


تشن في الفترة الأخيرة جهات يمينية في مقدّمتها حركة ام ترتسو (אם תרצו) حملة عنصرية تحريضية ضدّ الطالبة بيان مصاروة من بلدة كفرقرع، مطالبة بفصلها من جامعة بار ايلان وبوقف تعليمها.

ويأتي ذلك في أعقاب قيام بيان بنشر منشورات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدين من خلاله الاقتحامات والتصعيد في الضفة الغربية وتعزيتها للشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا على يد الجيش الاسرائيلي.

من جانبه، أبرق المحامي فراس أحمد بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع برسالة عاجل للبروفيسور ارييه تسبان رئيس جامعة بار ايلان , يعرب عن امتعاضه واستنكاره الشديد لما تتعرض له الطالبة الجامعية ابنة كفرقرع بيان احمد مصاروة من حملة تحريض كبيرة وعنصرية وغير قانونية من قبل مجموعة من الطلاب اليهود المتطرفين.

وجاء في بيان صادر عن مجلس كفرقرع المحلي أنّه:" حمل رئيس مجلس محلي كفرقرع المسؤولية لادارة الجامعة بحماية الطالبة بيان في ظل تصعيد التهديدات التي تهدد حياتها.

كما واعرب فراس بدحي عن امتعاضه الشديد الى ان الحادثة تعود لكون الطالبة بيان قد عبرت عن رايها وهذا حقها الديمقراطي وسط احداث الأقصى التي وقعت الشهر الفائت.".

المحامي فراس بدحي

وأضاف البيان:"طالب رئيس مجلس محلي كفرقرع من رئيس الجامعة باستنكار هذه الهجمة والاعتداء العنصري ضد الطالبة بيان مصاروة , مؤكدا ان حملة التحريض على حياة الطالبة بيان مصاروة يثير غضب مواطني البلدة والمجتمع العربي , خصوصا بان الحديث يدور عن المس بحرية التعبير عن الرأي.

واعدا ان يستمر المجلس المحلي بالدفاع عن حقوق الطالبه بيان ومساندتها بملاحقة الطلاب المحرضين من خلال التوجه للجهات القضائية والمؤسسات المدنية والحقوقية والجمعيات الفاعلة بهذا الشأن. "، الى هنا نصّ البيان.

الطالبة بيان مصاروة

إقرا ايضا في هذا السياق: