أخبارNews & Politics

زيلينسكي: 600 مليار دولار تكلفة إعادة الإعمار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الرئيس الأوكراني: 600 مليار دولار تكلفة إعادة الإعمار وفق تقديراتنا الحالية


أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن إعادة إعمار دولة أوكرانيا وإنقاذها من الدمار الذي حل بها نتيجة العدوان الروسي، سيكلف 600 مليار دولار وذلك وفقا للتقديرات الحالية، وفقا لما أفادت به تقارير.

وكان رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شمهال أعلن أيضا في وقت سابق، أن إعادة الإعمار في أوكرانيا ستتكلف نحو 600 مليار دولار، داعيا الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي إلى التبرع بعشرة في المئة من احتياطي الأصول التي تحصل عليها من الصندوق للإسهام في هذه الجهود.
وللمرة الأولى منذ بداية الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية، حضر فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء جلسة للبرلمان الاوكراني، قدم خلالها الشكر للدول التي قدمت المساعدات لـ أوكرانيا لمساعداتها على مواجهة العدوان الروسي الغاشم على أراضيها، كما قدم شكر خاص لرئيس الوزراء البريطاني الذي حضر الجلسة عبر تقنية الفيديو.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن أوكرانيا ستنتصر في الحرب ضد العدوان الروسي، مشيرا إلى أن القوة الغاشمة للمعتدي الروسي لا تعني شيئًا ضد القوة الأخلاقية لشعب مصمم على التحرر.

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: “جنود الرئيس الروسي يرتكبون جرائم حرب، وتظهر فظائعهم أينما كانوا مجبرين على التراجع، سواء في بوتشا، أو إيربين، أوهوستوميل والعديد من الأماكن الأخرى، مشددا على أن المملكة المتحدة ستبذل كل ما في وسعها لمحاسبة الغزاة الروس على جرائم الحرب هذه”.

كلمات دلالية