الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

فعالية الزيت والزيتون بمدرسة الهدى

العرب
نُشر: 06/12/08 11:46

كعادة مدرسة الهدى الاهليه في الرمله كل عام, وضمن فعالياتها اللامنهجية التربوية أقامت  يوماً مركزاً بمناسبة الزيت والزيتون, تضامناً مع بركة هذه الشجرة المباركة التي ذكرها الله تعالى في أكثر من موقع في القرآن الكريم. وفي أجواء كرنفالية وبشوق كبير لتلمس بركة هذا اليوم, شارك طلاب ومعلمو مدرسة الهدى وبحضور اعضاء جمعية الهدى, وجمع غفير من الاهل الاحباب يوم الاثنين بفعالية الزيت والزيتون.

وتخلل هذا اليوم المبارك عدة محطات متعلقة بموسم قطف الزيتون وقد اشرف عليها  طلاب المدرسة من خلال عرض مراحل العمل في هذا الموسم المبارك وتضمن مجالات عدة منها: الاعتناء بشجرة الزيتون منذ اللحظة الاولى لانباتها وحتى قطفها, ومن ثم مراحل عصر الزيتون قديماً وحديثاً والمنتجات التي نستخلصها من الزيت، ومن بين المحطات التي عرضها الطلاب: معلومات عن شجرة الزيتون ,اقسام شجرة الزيتون وكيفية قطف الزيتون ,امثال عن الزيتون ,فوائد شجرة الزيتون والفوائد الطبية للزيت  ، عرض حول الزيت والزيتون في غرفة الحاسوب مع الطلاب الذين ساهموا بهذا العرض(מצגת) ،انواع الزيتون وانواع الزيت ، كيفية كبس الزيتون,  أهمية الزيت في مجتمعنا العربي ، الزيت في القران الكريم .
ومن الجدير بالذكر ان هذا اليوم شهد مشاركة فعالة من الطلاب حيث ان الطلاب انفسهم قاموا على ادارة المحطات, حيث قاموا بدور المعلمين في شرح المواد لزملائهم الطلاب. كذلك تخلل هذا اليوم وجبة صفية للمعلمين والطلاب والاهل الكرام والضيوف الافاضل على حد سواء شملت منتجات الزيت والزيتون.



 في نهاية هذا اليوم قدمت فرقه الهدى للدبكه فقرتها الفنية لإضفاء لون من الوان الفرحة على الطلاب والاهل الحضور , وقام مدير المدرسه إياد عامر بتقديم الشكر للأهل الذي  شاركوا  في هذا اليوم, وادخلوا السرور على قلب فلذات اكبادهم  بان تواجدوا معهم في هذه الفعالية التربوية, واشار الى الاهمية التربوية لمشاركة الاهل للابناء, كما واشار في كلمته الختامية الى دور شجرة الزيتون كرمز للسلام الذي هو اسم من اسماء الله الحسنى. والى فضل هذه الشجرة وبركتها,  كما قام بشكر مركزة التربيه الاجتماعيه المعلمة مريم ابو دحل وجميع المعلمين والطلاب لإنجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233830.07
BTC
0.51
CNY