الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

سيجلوفيتش لكل العرب: جهات متطرفة من الطرفين تعكر الأجواء في الأقصى ووجود بن جفير بالكنيست مؤسف

موسى بصول
نُشر: 27/04/22 16:16,  حُتلن: 01:02

صرح نائب وزير الأمن الداخلي يواف سيجلوفيتش، خلال لقاء مع كل العرب، ان هناك انخفاض كبير في جرائم القتل مقارنة مع العام الماضي في مثل هذه الايام، وذلك بفضل خطة المسار الامن التي تقوم به الوزارة مع الشرطة.

ما يحدث في رهط مقلق وغير مقبول


وحول الاحداث المؤسفة التي وقعت في رهط مطلع الاسبوع قال:" ما حدث في رهط غير مقبول ولا يطاق، والحادث الذي سبق هذه الجريمة في المقهى أيضًا كان خطيرًا، انا كنت في رهط وتتواجد هناك قوات معززة من الشرطة لمحاربة الزعران، قسم منهم رهن الاعتقال والمشتبهين باطلاق النار الاخير تم اعتقالهم في مناطق الضفة الغربية، وما حصل في رهط يجب التعامل معه بشكل حازم وهذا ما قلته لقيادة الشرطة".

يواف سيجلوفيتش - نائب وزير الامن الداخلي

وأضاف :" الان نتحدث عن رهط، قبل شهر كان في تل السبع والشمال، هذا القضايا لا يمكن حلها بشكل فوري لكن نعمل على ذلك بالتعاون مع رؤساء السلطات المحلية والقيادات من أجل حل هذه المشاكل واعادة الامن والامان للمواطنين".

  اسرائيل ملتزمة بحرية العبادة وهذا موجود، أكبر دليل على ذلك السماح بدخول أكثر من 600 الف مصلٍ للصلاة في المسجد الاقصى

وحول احداث المسجد الأقصى واعتداء الشرطة على المواطنين هناك قال:" هناك عدة نقاط تخص ما يحدث في القدس الشرقية والمسجد الاقصى، القصة الأهم ان دولة اسرائيل ملتزمة بحرية العبادة وهذا موجود، أكبر دليل على ذلك السماح بدخول أكثر من 600 الف مصلٍ للصلاة في المسجد الاقصى، هناك جهات متطرفة من الطرفين، علينا العيش معًا، هذه الحكومة تمثل أغلبية الشعب وعلينا العمل على العيش المشترك والتعاون من أجل منع هذه الاحداث".

بن جفير عضو كنيست متطرف وكلي أسف وجوده بالكنيست

أما حول تصريحات بن جفير والتحريض المستمر وتأثير الاحداث على الحكومة قال:" قلت أكثر من مرة أن بن جفير عضو كنيست متطرف وكلي أسف وجوده بالكنيست لكن هذا الواقع، من جهتي ليس هذا اساس الموضوع، علينا ان نحارب المتطرفين من جميع الاطراف والعيش معًا عربًا ويهود، المتطرفين بيننا منذ زمن وعلينا ان نتجاهلهم ونعمل على العيش المشترك".

 الحكومة مستمرة

وردًا على سؤال كل العرب، اذا كان هناك تخوف في حزب يش عتيد من حل الحكومة وعدم دخول لابيد لرئاسة الحكومة قال:" لا استطيع أن اعرف ما قد يحدث، لكن منذ ان تشكلت هذه الحكومة وهناك اقاويل انها لن تستمر ولا تعمل، وبالحقيقة نحن نعمل منذ اليوم الأول، نقوم بتمرير الميزانيات من أجل الدولة، نعمل على محاربة العنف والجريمة وهي بانخفاض، الصناعة في تقدم وتطور وهذا المهم وليس الاقاويل والتصريحات المتطرفة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY