الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

نقرأ بصوت مسموع في قرية كفرقرع


نُشر: 15/02/07 09:17


قام وفد من  وزارة المعارف والمركز التكنولوجي التربوي، بزيارة الى قرية كفرقرع في اطار مشروع المدارس المشاركة في برنامج  "نقرأ ... بصوت مسموع"، وهدفت الزيارة الى الاطلاع على سير الأمور المتعلقة بتطبيق المشروع  في مدارس  القرية. وكان المفتش المركز على اللغة العربية في وزارة المعارف د.محمود أبو فنة، بالتعاون مع مرشد اللغة العربية الأستاذ ماجد أبو مخ، قد أشرف على تنظيم هذه الزيارة للمدارس، حيث التقى الوفد المدراء والمعلمين والمعلمات  المشرفين على تطبيق المشروع في الصفوف الرابعة – السادسة في مدارس الابتدائية.



وعقد اجتماع  في قاعة المجلس، شارك فيه رئيس المجلس  زهير يحيى ومدير قسم المعارف رشيد عثامنة، ومدراء المدارس والمعلمين والمعلمات في المدارس المشاركة في المشروع.
افتتح الجلسة رئيس المجلس، مشيرا الى اهمية المطالعة في مدارسنا العربية مؤكدا: "الوسط العربي يفتقر للتربية على المطالعة والقراءة الامر الذي فقد وزن الكتاب والقصة في السنوات الاخيرة، المجلس المحلي وضع في سلم اولوياته دعم التربية والتعليم من خلال تشجيع القراءة، وقد نظم وبادر ورعى العشرات من المشاريع التي تهدف الى تربية جيل جديد يحب  القراءة والمطالعة وذلك بغية تربية وتنشئة جيل واعي ومثقف".



 الدكتور محمود ابو فنة فقد استعرض امام المشاركين احداثيات ومواضيع البرنامج مشيرا الى ان البرنامج يهدف الى تطوير وتشجيع المطلاعة منذ جيل مبكر لدى اطفالنا وطلابنا موضحا: "المشروع يصبو إلى تشجيع القراءة والمطالعة وتحبيب الكتاب وتقريبه من نفوس الطلاب، وذلك من خلال قراءة القصص بصوت مسموع، حيث أثبتت التجارب والأبحاث أن مثل هذه القراءة من شأنها أن تشجع وتغرس حب القراءة والإقبال عليها".
 تجدر الاشارة الى ان  المشروع يطبق للسنة الأولى في مدارس مختلفة في البلاد عربية ويهودية، على أساس  تجريبي. وقد أشرفت لجنة توجيه برئاسة البروفسور زوهر شبيط من جامعة تل أبيب على تنظيم المشروع، وقام المركز التكنولوجي التربوي، في وضع خطة لتنفيذه في المدارس العربية. ولتفعيل هذا البرنامج نظمت دورة للمعلمين تحت رعاية المجلس المحلي كفر قرع اطلع فيها المعلمون المشاركون على طرق وفعاليات للقراءة المعبرة والمسموعة . كما وتم عرض المعايير لاختيار القصة المناسبة والجيدة للطلاب.



يشار الى  انه خلال الزيارة شاهد الوفد فعاليات مختلفة داخل وخارج الصفوف في المدارس. وقرأ الطلاب قصصا قراءة معبرة وجميلة، وأجابوا عن أسئلة حول: أسباب اختيارهم وتفضيلهم للقصة، مضمونها وأهدافها. وجاءت إجابات الطلاب واثقة، وبلغة فصحى تنم عن اعتزازهم بلغة الأم، الأمر الذي نال استحسان الجميع.
ومن الجدير بالذكر أن الجهات المنظمة للمشروع ساهمت في توفير القصص بأسعار مخفضة من قائمة كتب أعدها التفتيش والإرشاد على اللغة العربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234939.50
BTC
0.51
CNY