الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

زيارة وفد من الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين للطيبة بدعوة من منتدى المثلث الثقافي

كل العرب
نُشر: 26/04/22 11:14,  حُتلن: 11:42

جاءنا من الأديب الشاعر د. أسامه مصاروه نيابة عن منتدى المثلث الثقافي  بيان حول عن زيارة وفد من الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين لمدينة الطيبة وبدعوة من المنتدى، وورد فيه ما يلي:"في أجواء رمضانية وطنية وثقافية، زار وفد من الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين يوم الجمعة الموافق 22.04.2022 مدينة الطيبة. وما أن وصل الوفد المدينة حتى قام أعضاؤه بزيارة العلية الطويلة وضواحيها واستمعوا الى شرح واف قدمه مدير المتحف الأستاذ محمد صادق جبارة حول ترميم العلية الطويلة وفتح المتحف البلدي فيها. هذا وقد صعد أعضاء الوفد الى سطح القلعة وألقوا نظرة النسر إلى ما حولها. ومن الجدير بالذكر أن القلعة أقيمت على يد المماليك في القرن الثاني عشر الميلادي.".


وتابع البيان:"ثمّ تناول الوفد برفقة أعضاء المنتدى الدكتور سامي إدريس والشاعر الموسيقار يوسف أبو خيط ومدير المتحف الأستاذ محمد صادق وذلك في بيت الصديق الكريم عناد عبد القادر مشكورًا.


أمّا الفعالية المركزية فبدأت إثر الانتقال إلى المسرح البلدي في الطيبة حيث أقيمت أمسية شعرية أدبية وطنية فنية وثقافية. ومن على منبر الإلقاء أعلن الكاتب الشاعر د. أسامه مصاروه عضو الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين وعضو منتدى المثلث الثقافي عن افتتاح الجلسة ومن ثمّ دعا الشاعرة المحامية سيما صيرفي من الناصرة لتتولى العرافة. وبلباقة وابتهاج افتتحت بتحية لجمهور الحاضرين ومن ثمّ حيّت هذا التعاون بين الاتحاد والمنتدى ودعتهما إلى مزيد من الفعاليات المماثلة. ومن ثمّ حيّت رئيس البلدية ودعته لإلقاء كلمته في هذا المقام مرحبا بالحضور وداعيا إلى مزيد من الفعاليات الثقافية ومعربا عن استعداده لدعم هذه المسيرة الثقافية العظيمة. ثم كانت كلمة المنتدى التي قدّمها الأستاذ محمد صادق والتي أشار فيها إلى دور المنتدى في خدمة الأهالي في المثلثين. هذا وقال إن هذا المنتدى لم يولد من فراغ بل جاء ثمرة جهود من أعضائه البارزين وذلك بتكثيف التواصل مع الاتحاد ليكونا بالتالي صوت الثقافة الفلسطينية محليا وقطريا.


وفي كلمته شدّد الكاتب عبد الخالق أسدي عضو اللجنة التأسيسية في الاتحاد على دور الاتحاد في رفع منسوب الحراك الأدبي والثقافي في الأمسيات والندوات والمهرجانات الأدبية والمدارس.


ثمّ جاء دور الشعراء لإلقاء قصائدهم الوطنية الإنسانية والاجتماعية. كما شارك في تقديم الفقرات الموسيقية والغنائية كل من الفنان الموزع الموسيقي والمؤلف الغنائي والملحن رفعت مكحل حاج يحيى الذي قدم أغنيتين من كلماته وألحانه. وقد تميّز الشاعر والموسيقار يوسف أبو خيط الذي رافق بعزفه الجميل إلقاء الشعراء جميعهم بالإضافة إلى إلقائه قصيدة رائعة له.
وفي ختام الأمسية أنشد الجميع نشيد موطني وبهذه الأجواء انتهت الأمسية التي أراد لها الجميع ألّا تنتهي أو على الأقل أن تتكرر وسوف تتكرر فالطيبة بلد الحب والتسامح والثقافة. "، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245163.30
BTC
0.53
CNY