الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

شرطة إسرائيل: اعتقال 9 مشتبهين برشق الحجارة والإخلال بالنظام العام في القدس

كل العرب
نُشر: 17/04/22 12:13,  حُتلن: 12:21

الفيديو والصور المرفقة من الشرطة

ألقت  شرطة إسرائيل   صباح اليوم الأحد  القبض على 9 شبّان بشبهة  "رشق الحجارة والإخلال بالنظام العام وأعمال شغب عنيفة" في منطقة الحرم القدسي والبلدة القديمة في القدس، كما ورد من الشرطة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:" عملت قوات كبيرة من الشرطة بقيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان صباح هذا اليوم في جميع أنحاء مدينة القدس، وخاصة في منطقة البلدة القديمة والأماكن المقدسة ، من أجل الحفاظ على الأمن والنظام العام.

في ساعات الصباح الباكر, قبل أن تبدأ الزيارات إلى الحرم القدسي أسبوعيًا كجزء من ساعات الزيارة التي كانت سارية منذ سنوات عديدة ، بدأ مئات الشباب، بعضهم ملثمين بجمع الحجارة واكتنازها في باحة الحرم القدسي بمحاولة للمس بالنظام العام وسد مسار الزيارات, بواسطة حجارة معدات حديدية وحواجز بدائية الصنع."، كما ورد في بيان الشرطة.

 

وأضاف بيان الشرطة:"هذا وعملت قوات كبيرة من الشرطة على الفور لابعادهم والقاء القبض على المخالفين للسماح بالزيارات التي تمت كالمعتاد. وتجدر الإشارة إلى أنه إلى جانب هذه الزيارات ، استمرت حرية العبادة وحرية الحركة للمصلين المسلمين القادمين إلى الحرم القدسي في جميع الأوقات - كما كان الحال خلال الأسبوعين الماضيين منذ بداية شهر رمضان.

في الوقت نفسه، خرق مئات الشباب المخالفين للقانون الأمر في منطقة جبل الهيكل وداخل المسجد خلال أعمال شغب عنيفة, لا علاقة لها بقدسية الشهر الفضيل والأماكن المقدسة. هؤلاء الخارجون عن القانون العنيفون هم الذين ينجسون الأماكن المقدسة ويدنسونها ويحاولون إيذاء المدنيين الأبرياء وقوات الأمن."، كما ورد في البيان.

وتابع  بيان شرطة إسرائيل:"للأسف، يتم نشر معلومات خاطئة مخطئة ومضللة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالأحداث بينما يتم نثر الرمال بأعين الجمهور في محاولة للتحريض وزرع الفتنة. هذه المنشورات الكاذبة ، التي ليس لها صلة بالواقع, تحاول خلق شرعية غير مقبولة لرشق الحجارة وإطلاق الألعاب النارية داخل مكان الصلاة وعلى رجال الشرطة والمواطنين وتشويه الأماكن المقدسة وخاصة الحرم القدسي.

في غضون ذلك ، في ساعات الصباح ، تم ابلاغ الشرطة عن رشق الحجارة في المنطقة باتجاه الحافلات التي مرت عبر المحاور بالقرب من البلدة القديمة في  القدس. ونتيجة لذلك ، أصيبت عدة حافلات بأضرار وورد أن عددًا من الركاب المصابين بجروح طفيفة تلقوا العلاج الطبي.

في الساعات الاخيرة ومنذ صباح اليوم ، ألقت الشرطة ومحاربي حرس الحدود حتى الآن القبض على 9 مشتبه بهم ، بينهم 4 مشتبه بهم للاشتباه بقيامهم بإلقاء الحجارة على حافلات ، واثنين بشبهة الاعتداء على ضباط شرطة ، ومشتبهين آخرين بشبهة الاعتداء على المارة في البلدة القديمة والاخلال بالنظام العام. قسم من انشطة التوقيف اجري بعد توجيه من مراقبين من مركز المراقبة الحكم في لواء  القدس.

في هذه الاثناء, تستمر قوات معززة من الشرطة في العمل في المنطقة ومن المتوقع توقيف المزيد من المخلين بالنظام في وقت لاحق. و سنواصل العمل بحزم ضد المخلين بالنظام وخارقي القانون أينما كانوا وسنواصل العمل للحفاظ على أمن وسلامة الجمهور."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY