منبر العربHyde Park

عيد الفصح المجيد-الدكتور صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عيد الفصح المجيد-الدكتور صالح نجيدات


عيد الفصح المجيد -كل عام والجميع بالف خير
يعتبر عيد الفصح المجيد من أهم الأعياد الدينيّة لدى المسيحيين، وهو احتفال بذكرى "قيامة المسيح"، حسب العهد الجديد والتي يُعتقد أنها حصلت بعد 3 أيام من صلبه.
وكما جاء في القرآن الكريم لم يقتلوا السيد المسيح لقدسيته ولم يصلبوه ولكن شبه لهم ورفع الى السماء .
السيد المسيح عليه السلام أراد الخير والحب للناس كل الناس وأراد ان يخلصهم من الخطايا والآثام ومن الشرور .
انك تكره الظلم والطغيان والعنف والحرب والفتنة يا سيدي المسيح لما فيها من شرور وطمع ، لأن الفتن والأطماع يكثر فيها سفك الدماء، وزهق الأرواح والدمار ، ويكثر فيها النازحين من دورهم وديارهم وقراهم، كما هو حاصل الآن لبعض أبناء الأمة العربية من ضياع وقتل ونزوح وهجرة وهروب من الموت الى المجهول وكذلك في أوكرانيا .
إن السيد المسيح عليه السلام كان يدعو إلى الله ويهدي الناس الى الخير وطريق الصواب بأقواله وأعماله , ودعى الى السلام والمحبة والتسامح والاحترام ونبذ القسوة والعنف لقوله من ضربك على خدك الايسر فحول له الايمن ، وقد أحسن في كل ما صنع من أقوال وأفعال .
يا سيدي المسيح عيسى ابن مريم انت اعظم من الحقد والبغضاء ومن الكراهية والثأر والانتقام , قلت للعالم ان القوة ليست سبيلك الى القلوب والعقول , وقلت كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون .
عليك السلام يا سيدي المسيح، يوم ولدت، ويوم مت، ويوم تبعث حيا. فالبشرية ابتعدت عن تعاليمك السامية , ويا ليت قادة أوروبا وقادة الولايات المتحدة وقادة روسيا، يؤمنون برسالتك رسالة الحب والسلام ونبذ العنف ويعطوا كل صاحب حق حقه ، ويسعون لتحقيق العدل والمساواة بين بني البشر.
يا سيدي عليك إلف سلام من كل المظلومين والمستبعدين، والمطرودين من بلادهم، بسبب الطغاة والمجرمين آكلي المال الحرام، والغارقين في سفك الدماء وسرقة أموال وارض الآخرين !.يا سيدي أطلب من الله ان ينصر شعبك الفلسطيني ويخلصه من الظلم الواقع عليه , وادعو البشرية الى صنع السلام ووقف الحروب وسفك الدماء .
الدكتور صالح نجيدات

كلمات دلالية