الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:01

هجوم روسي على إسرائيل بسبب موقفها من الحرب في أوكرانيا: محاولة لصرف الانتباه عن احتلالهم

كل العرب
نُشر: 16/04/22 11:48,  حُتلن: 16:26

هجوم روسي حاد على إسرائيل| في إعلان غير مسبوق وشديد اللهجة ، هاجمت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها التصريحات الإسرائيلية الأخيرة بشأن  الحرب في أوكرانيا، والتي أدان من خلالها وزير الخارجية الإسرائيلي ، يائير لابيد، الحرب الدائرة في أوكرانيا معتبرًا أنّ ما يحدث هو "مجزرة" وأنّه يجب ادانة روسيا بتنفيذ "جرائم حرب"، على حدّ تعبيره. 

وشددت الخارجية الروسية أنّ "إسرائيل تحول صرف الانتباه عن الاحتلال، بحيث أنهاتواصل مخالفة القرارات الدولية باحتلالها الأراضي الفلسطينية".

وزير الخارجية الإسرائيلي- يائير لابيد
 

وجاء في بيان الخارجية الروسية  أنَّ "إسرائيل تحاول استغلال الوضع في أوكرانيا لتحويل انتباه المجتمع الدولي عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وقالت الوزارة: "لفت انتباهنا هجومٌ دوريٌّ ضدَّ روسيا، شنّه في الـ7 من نيسان/أبريل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في سياق دعم بلاده قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتعليق عضوية الاتحاد الروسي في مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة".

وورد في البيان الذي نشر عبر موقع الخارجية الروسيّة الإلكتروني  أنَّ "تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي تُثير الأسف والرفض، وهي محاولةٌ مستترةٌ بصورة سيئة لاستخدام الوضع بشأن أوكرانيا لتحويل انتباه المجتمع الدولي عن أحد أقدم النزاعات التي لم يتمَّ حلها، وهو الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وشدَّدت الخارجية الروسية على أنَّ "الحكومة الإسرائيلية تواصل الاحتلال غير الشرعي والضم الزاحف للأراضي الفلسطينية، في انتهاكٍ لعدد من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة".

ويأتي بيان وزراة الخارجية الروسية بعد اقتحام القوات  الإسرائيلية المسجد الأقصى، فجر الجمعة، ومحاولة  إفراغه من المصلين ، الأمر الذي أدّى إلى مواجهات أدت الى اصابات العشرات واعتقال نحو 450 شابًا. 

السفير الروسي يردّ

من جهته، ردّ السفير الروسي لدى "إسرائيل"، أناتولي فيكتوروف، على مزاعم كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم  لابيد، بأن روسيا "ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا". بالقول:" يجب أن يعرفوا التفاصيل أولا وأن ينظروا إلى الأشياء... لسنا سعداء بما نسمعه ونطالب بموقف أكثر عدلاً". وقال السفير الروسي رداً على اتهامات لابيد: "مثل هذه الاتهامات - تحتاج إلى إثبات، وحتى الآن لا يوجد دليل". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243170.91
BTC
0.53
CNY