الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

توثيق

عائلة قعيق من الطيبة: الشرطة ضربت ابننا بوحشية وسببت له اصابات بدون أسباب!

حسن شعلان
نُشر: 07/04/22 10:54,  حُتلن: 13:50

 القائم باعمال رئيس بلدية الطيبة، عبد الحكيم جبارة، طالب بعقد جلسة للمجلس البلدي  للتصويت على طرد الشرطة الجماهيرية من المدينة

تعرض الفتى رياض زياد قعيق (17 عامًا) من سكان مدينة الطيبة إلى  ضرب  مبرح من قبل رجال الشرطة مساء أمس، مما اسفر عن اصابته بجراح نقل على اثرها الى مستشفى مئير في كفار سابا لتلقي العلاج.


هذا ويظهر في الفيديو الذي وصلنا  قيام عدد  من رجال الشرطة بمهاجمة الفتى، وقام احدهم بضربه في وجهه عدة ضربات.


وقال زياد قعيق والد الفتى:" يوم امس كان ابني في الحي فيما قامت مجموعة من الفتيان بالقاء حجارة بإتجاه افراد من الشرطة، وقد قاموا بمطاردتهم لكن لم يتم القبض عليهم، وعندما عادوا هاجموا ابني واعتدوا عليه بدون اي سبب يذكر، والتوثيقات تؤكد اقوالنا على ان الشرطة استخدمت عنف وحشي دون اي مبررات".


واضاف:" يجب عدم السكوت على مثل هذه الحوادث المؤسفة، فقد اصبحت وظيفة الشرطة الإعتداء على السكان والعربدة، فكفاكم ظلما وتلفيقا".

القائم باعمال رئيس بلدية الطيبة، عبد الحكيم جبارة

القائم باعمال رئيس بلدية الطيبة: يجب طرد الشرطة


هذا، وبعث  القائم باعمال رئيس بلدية الطيبة، عبد الحكيم جبارة، برسالة لأعضاء البلدية طالب من خلالها عقد جلسة للتصويت على طرد الشرطة الجماهيرية من البلدة. وكتب في رسالته اطالب بذلك لعقد جلسة طارئة للمجلس البلدي في موضوع البحث للتصويت على طلب او قرار انهاء عمل الشرطة الجماهيرية للأسباب التالية:

- شكاوى من اهلنا في البلد كل يوم.

- عملهم في بلدنا لم يخدم ولم يجدي لا من ناحية النظام ولا الهدوء ولا لراحة المواطنين.".

وأشار جبارة إلى أنه:" بالأمس قاموا بضرب ابن اختي ضربا مبرحا تندى له الجبين وتقشعر منه الأبدان. طفح الكيل ويجب اخراجهم من المدينة. اذا وصلنا لوضع انه من مالنا نشتري الإهانة لأهلنا واولادنا والفوضى. يمكن عقد جلسة قبل او بعد الإفطار"."، كما قال. 


وقال الناسط عبد الستار شاهين حاج يحيى معلقًا :" بداية نستنكر الحدث بشدة ونسأل الله الشفاء العاجل للمصاب. إنها خطوة جريئة وفي مكانها الصحيح لعبد الحكيم جبارة بالتصويت على طرد الشرطة الجماهيرية، فهي لا تخدم السكان بل تعتدي وتهين، وتحاول دس افكار لا تلائم مجتمعنا، ناهيك عن فشلها في محاربة العنف والجريمة، ان الأوان ان تكون خطوات صارمة لوقف هذه الأعمال عند حدها". 

عبد الستار شاهين حاج يحيى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY