الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:02

مدرسة معليا تحتفل بعيد البربارة

خليل معلوف مراسل
نُشر: 05/12/08 11:11

تحتفل الكنيسة الغربية هذه الايام وخاصة قبل عيد الميلاد بالعديد من اعياد القديسين واليوم عيد القديسة بربارة الذي احتفلت به رعية معليا كباقي الرعايا


نظمت مدرسة معليا الابتدائية يوما احتفاليا كبيرا بمناسبة ذكرى القديسة بربارة، وبمشاركة مجلس الطلبة في المدرسة وبارشاد المعلمة ليلى ابو حنا والهيئة التدريسية، تخلل هذا اليوم الكثير من النشاطات المدرسية ومنها المتعلق بسيرة حياة القديسة بربارة والبعض من صفوف المدرسة قاموا بتجهيز لوحات واحضار معلومات وصور عن حياة القديسة وتكلل هذا البرنامج بالاحتفال بالقداس الالهي الذي جمع طلاب وطالبات المدرسة، جميعهم من صفوف البساتين حتى الصف الثامن وبمشاركة الهيئة التدريسية عامة وبعض من اولياء الامور ومدير المدرسة الاب الياس عبد، وكان كاهن الرعية الاب نديم شقور بانتظار وصول الجميع الى قاعة الرياضة هناك تم الاحتفال بالقداس الالهي، نذكر هنا  السلوك الجيد والاحترام الكبير الذي ابدوه طلاب وطالبات ازاء هذا القداس ومشاركتهم  خلال القداس الالهي وبالتقدم للمناولة بخشوع واحترام.




ابتدأ البرنامج للصلوات بترتيلة خاصة للقديسة بربارة قدمتها جوقة المدرسة المؤلفة من طلاب وطالبات المدرسة .ومن ثم قام ثلاثة طلاب بالقاء كلمة عن حياة القديسة باللغة الانكليزية. شرع الاب نديم شقور - كاهن الرعية بالقداس الالهي وشاركه الاب الياس عبد وبعد الانتهاء من قراءة الانجيل المقدس القى قدس الاب نديم كلمة معبرة توجه بها الى جميع الحضور وحثهم على العطاء وتنمية المحبة والعمل سوية من اجل مستقبل زاهر للقرية.



لم يكتف الاب نديم بهذه الكلمات، بل اضاف وطلب من جميع الاطفال ان يحبوا بعضهم بعضا وبكلمات التسامح يمكن ان نبني جيلا رائعا جيلا زاهرا... وبدوره الاب الياس عبد رحب بالحضور وبالاب نديم على تلبية الدعوة والاحتفال مع ابنائه خلال هذا القداس الاحتفالي وشكر القيمين على هذا البرنامج.



وفي النهاية توجه الطلاب والطالبات بعد القاء كلمة البركة من الاباء الاجلاء الى الصفوف وكل مع مربيه لتناول وجبة خاصة جدا بهذا العيد ، كما جرت العادة في الظائف الشرقية وهي اكلة البربارة قليل من القمح المسلوق وبعض من الحلوى والسكر .




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241539.42
BTC
0.53
CNY