أخبارNews & Politics

اتهام 3 شبان من دير الاسد والنقب بتهريب اسلحة ومخدرات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام 3 شبان من دير الاسد والنقب بتهريب اسلحة ومخدرات من لبنان


سُمح بالنشر: قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزيّة اللوائية ضدّ محمد أبو جمعة (27 عامًا) من سكان دير الأسد وسيد هواشلة (28 عامًا) من قرية الهواشلة وعمر أبو طراش (28 عامًا) من سكان اللقية بتهمة تهريب أسلحة ومخدّرات من لبنان.

وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي آفي أور زاخ، فقد تآمر أبو جمعة مع مواطن لبناني لتهريب مسدّسات وذخيرة ومخدّرات من نوع القنّب (الحشيش) من لبنان إلى إسرائيل. في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، انضم المتهم هواشلة إلى أبو جمعة ووافق على تهريب الصفقات وإدخالها إلى البلاد مقابل المال. ولتنفيذ عمليتي التهريب الأولى والثانية، وصل المتهم إلى المطلّة ووصل سيرًا على الأقدام إلى نقطة التهريب حيث كان ينتظره لبنانيان وسلّماه أربعة مسدّسات وثماني حشوات ذخيرة. فيما بعد تمّ تسليم المسدسات والذخيرة إلى أبو جمعة ودفع له مقابل التهريب 40 ألف شيكل. واحتفظ أبو جمعة ببعض الأسلحة وخبّأها حتى تمّ استجوابه من قبل الأجهزة الأمنية وبعد اعتقاله ضبطت الشرطة المسدّسات والذخيرة في المكان الذي أعطى أبو جمعة تفاصيله.

وفي عملية التهريب الثالثة التي حدثت في كانون الثاني (يناير) 2022، توجّه أبو جمعة إلى هواشلة وطلب منه تهريب مسدّس وكاتم للصوت ومخدرات من لبنان مقابل رسوم. تواصل المتهم هواشلة مع عمّه أبو طراش وعرض عليه القيام بتهريب مخدّرات خطيرة من لبنان مقابل أجر. وصل المتهمان إلى المطلة، وتابع هواشلة سيرًا على الأقدام إلى نقطة التهريب واستلم الأسلحة والمخدرات، ثم أخذه أبو طراش في سيارته. حصل كلاهما على 30 ألف شيكل مقابل التهريب الثالث.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب دير الأسد