جامعات / مدارسStudents

عكا:احتفال مدرسة أورط بيوم المرأة العالمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عكا:احتفال مدرسة أورط بيوم المرأة العالمي


نظمت أسرة التربية الاجتماعية في مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا، احتفالاً خاصًا بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8-3-2022. بساحة المدرسة بحضور طلاب المدرسة ، والمعلمين والمعلمات والعاملين والعاملات، في أجواء ودية مفرحة.

فقد ألقى الأستاذ محمد حجوج مدير المدرسة بكلمة أشاد بهذه المناسبة التي تكرم المرأة في شتى النواحي الاجتماعية، الاقتصادية، السياسية، الثقافية، الرياضية، والفنية، وأن المرأة وبحق هي نصف المجتمع، وتحدث الأستاذ وفيد منصور مدير الإعدادية عن دور المرأة في المجتمع، وكيفية وجودها ونشاطها وتأثيرها الفعال في جوانب المجتمع، كما وألقت المعلمة انعام سعدي عطر معلمة اللغة العربية بكلمة رائعة عن أسباب اختيار تاريخ 8 أذار، ومطالبتها بالحقوق من الأجور، وتحديد ساعات العمل، وحق التصويت، وغيرها من الحقوق مساواة مع الرجل.

كما أوضحت المعلمة انعام عن نضال المرأة سنوات وسنوات لتحصل على حقوقها، وناشدت الطالبات بالعمل والسير على درب الكفاح في سبيل الحصول على كافة الحقوق، وتخلل الاحتفال كلمات لأقوال مأثورة عن دور المرأة في المجتمع من الطالبين عدن عودة، وزهير عاصي، وتحدث الأستاذ عادل ريان مركز موضوع المدنيات بكلمة عن دور المرأة في كافة المجالات الهامة في المجتمع.

كما تحدثت المستشارة ماري أسعيد أطرش بكلمة عن كفاح المرأة على مر العصور لكي تحصل على المساواة، وذكرت أمثلة عن نساء في العالم عن دورهن المشرف في سبيل أن تكون المرأة في أمثل صورة من خلال دورها الهام في المجتمع، وقد قامت المعلمتان ثريا أبو دبي مركزة مشروع التداخل الاجتماعي والتطوع، وجوسلين شولي مركزة التربية البدنية بتوزيع كارت وحلوى على المعلمات والعاملات في المدرسة في أجواء من السعادة والبهجة.

تولى عرافة الاحتفال الأستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية، وقد أشرف على هندسة الصوت السيد أدهم قشاش، واشرف على الاعلام والتسويق السيد محمد باب الله.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عكا