الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

الجيش الاسرائيلي يخلي بيت الرجبي

العرب
نُشر: 04/12/08 20:53

* تم اغلاق الشوارع الرئيسية المؤدية الى الخليل، في ظل استمرار عملية اخلاء منزل عائلة الرجبي بالمدينة.


* المستوطنون قاموا بحرق عشرات المنازل في مدينة الخليل .


قامت قوات من حرس الحدود الاسرائيلي قبل قليل باخلاء المستوطنين الذين استولوا على منزل لعائلة الرجبي في الخليل وسط البلدة القديمة من المدينة، حيث اصيب نحو 20 مستوطنا خلال عملية الاخلاء.
وذلك تنفيذا لقرار المحكمة الاسرائيلية باخلاء المنزل الذي استولى عليه المستوطنون قبل عدة اسابيع.



وكان المستوطنون قاموا خلال الايام الماضية بسلسلة اعتداءات على منازل المواطنين في المدينة وسبق عملية الاخلاء اطلاق كثيف للنار قام به عدد من المستوطنين تجاه منازل المواطنين في المدينة الا انه لم يبلغ عن اصابات.
وقام المستوطنون باغلاق الشوارع الرئيسية المؤدية الى الخليل، في ظل استمرار عملية اخلاء منزل عائلة الرجبي بالمدينة.
وقام المستوطنون بحرق عشرات المنازل في مدينة الخليل .



ومن جانب اخر، اغلق عشرات المستوطنين الشارع الرئيسي لقرية حوارة جنوب نابلس، قرب حاجز حوارة، كما واغلقوا الشارع الرئيسي لمدينة اريحا.
وفي اعقاب اخلاء المنزل في الخليل حاول عشرات من المستوطنين بسد المدخل الرئيسي للقدس بوجه حركة السير حيث تقع مواجهات مع رجال الشرطة الاسرائيلية .



احراق بيوت:

و تزامناً مع قيام سلطات الاحتلال باجلاء المستوطنين عن بناية الرجبي ، قام عشرات من مستوطني الخليل الذي يقيمون في خمسة بؤر استيطانية داخل البلدة القديمة من الخليل ، بشن هجوم على السكان الفلسطينيين .
وافادت التقارير الأولية الواردة ، عن قيام المستوطنين بحرق منزلين ومتجر في منطقة واد الحصين القريبة من بناية الرجبي ، والاعتداء بالضرب على عدد من المواطنين .



وفي منطقة تل الرميدة ، قال الحاج محمد حماد ابو عيشة بان مستوطني بؤرة رمات يشاي المقامة فوق اراضي المواطنين في المنطقة ، لاحقوا الاطفال وقاموا بالقاء الحجارة باتجاه البيوت في المنطقة ولم يبلغ عن وقوع اصابات .
وفي منطقة الكرنتينا والتي لا تبعد عن تل الرميدة سوى أمتار قام عشرات من المستوطنين بالهجوم على المنازل المواطنين ، وقال المواطن محمود ناصر الدين ، أحد سكان المنطقة ، بأن جنود الاحتلال والذين رافقوا المستوطنين قاموا بالقاء قنابل الغاز المسل للدموع والرصاص المطاطي ، مما أدى لاصابة عدد من المواطنين بالاختناق .



وفي منطقة السهلة القريبة من الحرم الابراهيمي ، أصيبت الطفلة أمل المحتسب ووالدها عبد الرؤوف المحتسب برضوض جراء اعتداء المستوطنين عليهما بالضرب .
وحمل محافظ الخليل د. حسين الأعرج سلطات الاحتلال مسؤولية تبعات الاحداث الدائرة في الخليل من قبل المستوطنين ، وطالبهم بلجم قطعان المستوطنين المسعورين، مشدداً على أن حماية المواطنين العزل في المنطقة الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية هي من مسؤوليته وعليه ان يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين بحسب ما نصت عليه الاتفاقات الدولية وتطبيقاً لاتفاقية جنيف الرابعة بخصوص معاملة المدنيين وممتلكاتهم الخاضعين للاحتلال .

كما وقام المستوطنون باحراق سيارات الاطفائية الفلسطينية التي وصلت للمكان لاطفاء الحرائق التي اشعلوها في منازل الفلسطينيين.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248526.36
BTC
0.51
CNY